الثلاثاء 2 يوليو 2024

قائد «اليونيفيل»: جنوب لبنان يتمتع بالهدوء النسبي

19-3-2018 | 19:43

صرح القائد العام لقوات "اليونيفيل" العاملة جنوب لبنان الجنرال مايكل بري، بأن جنوب لبنان يتمتع منذ عام 2006 بالهدوء النسبي، مشيرا إلى أن العامين الماضيين كانا الأفضل في منطقة عمليات "اليونيفيل" التي تعمل يوميا وعلى مدار العام مع جميع الأطراف من أجل الحفاظ على الهدوء على طول "الخط الأزرق" وفي منطقة عملياتها.

وأضاف أن هذا الهدوء سهَّل نمو المجتمعات المدنية حيث عادت الأنشطة إلى طبيعتها في منطقة العمليات، وأوجدت بيئة مواتية للتنمية الزراعية والاقتصادية والاستثمار في الحياة جنوب لبنان، معربا عن الأمل في مستقبل ينعم بالسلام.

وأكد أن "اليونيفيل" سيعمل حثيثا لعدم العودة إلى الصراع، ودوامة الخسائر في الأرواح، لافتا إلى أن هناك مسؤولية تقع على عاتق "اليونيفيل" تتمثل في السعي من أجل تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 1701 واحترام "الخط الأزرق" وتسهيل عمل قوات "اليونيفيل" والجيش اللبناني، وتعزيز دور مؤسسات الدولة في منطقة "العمليات"، واستمرار السعي من أجل التوصل لوقف دائم للنار.

وشدد على أن قرار مجلس الأمن الدولي 1701 المعترف به من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والحكومة اللبنانية هو الطريق الوحيد للسلام الدائم، داعيا إلى ضرورة العمل من أجل تنفيذ قرار مجلس الأمن.

وكان الجنرال بري يتحدث خلال احتفال إقامته "اليونيفيل" في مقر قيادته في بلدة "الناقورة " جنوب لبنان، بمناسبة حلول الذكرى الأربعين لتأسيسها، بحضور شخصيات لبنانية وأجنبية وعدد من سفراء الدول المشاركة في "اليونيفيل" ودبلوماسيين وعسكريين.


    الاكثر قراءة