الإثنين 24 يونيو 2024

وزير الصحة يبحث جاهزية مستشفيات جنوب سيناء لاستقبال منظومة التأمين الصحي

أخبار19-3-2018 | 20:53

استقبل الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، مساء اليوم الاثنين، اللواء خالد فودة محافظة جنوب سيناء، لمناقشة ‏جاهزية المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة لدخول منظومة التأمين الصحي الجديدة، ‏وذلك بالمعهد القومي لتدريب الأطباء بالعباسية.


وأشار ‏وزير الصحة والسكان إلى البدء في العمل في تطوير المستشفيات والوحدات الصحية بمحافظة جنوب سيناء تمهيداً لدخولها منظومة التأمين الصحي الجديدة بعد محافظة بورسعيد، مشيراً إلى أنه سيتم البدء في تطوير مستشفيات رأس سدر وذهب و‏الطور وتجهيز المركز الحضري الذي تم تحويله إلى مستشفى متخصص في الأورام. 


‏‏ومن جانبه، أوضح الدكتور ‏خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أنه بعد زيارة السيد الوزير لمستشفى طابا المركزي، الذي تم تطويره مؤخراً بتكلفة بلغت ٢٢ مليون جنيه، وفر السيد الوزير عددا من الأساتذة الأطباء من جامعة عين شمس ومنهم مدرس مساعد جراحة عظام ومدرس مساعد جراحة عامة ومدرس مساعد تخدير ليلتحقوا بالمستشفى، مشيراً إلى أنه جارٍ التعاقد معهم في خلال أسبوع.


وأضاف أن السيد الوزير وفر آلات جراحية لتخصص العظام وأخرى للمستشفى، لافتاً إلى أن المستشفى يقع بالمنطقة الحدودية ويخدم أهالي منطقة جنوب وشمال سيناء، بالإضافة لموقعه السياحي المتميز. 


وكشف "مجاهد" أن السيد الوزير طلب من السيد محافظ جنوب سيناء توفير إقامة ملائمة للأطباء والتمريض المغتربين بالمحافظة، وبناء عليه وفر السيد المحافظ ٦٥ شقة سكنية.