السبت 22 يونيو 2024

بالأرقام.. مقارنة بين كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح هذا الموسم

19-3-2018 | 23:08

تشهد مباراة مصر والبرتغال مواجهة جانبية بين الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو والدولي المصري محمد صلاح في المباراة الودية التي ستقام في سويسرا يوم الجمعة المقبل.

وسيتم تكريم الثنائي قبل المباراة بعد فوز رونالدو بجائزة البالون دور كأفضل لاعب خلال عام 2017، ومحمد صلاح كأفضل لاعب في قارة إفريقيا عام 2017.

وفي هذا التقرير نستعرض أرقام الثنائي الأفضل هذا الموسم قبل المواجهة المرتقبة:


كريستيانو رونالدو:

رغم البداية المتعثرة، يقدم البرتغالي كريستيانو رونالدو عروضًا قوية في النصف الثاني للموسم، وتحديدًا منذ بداية عام 2018، حيث سجل الدون البرتغالي 37 هدفًا في 35 مباراة بواقع: 22 هدفًا في بطولة الدوري و12 في بطولة دوري أبطال أوروبا وهدفين في بطولة كأس العالم للأندية وهدف وحيد في بطولة السوبر الإسباني.

وسجل رونالدو 4 أهداف «سوبر هاتريك» وصنع هدفًا في المباراة الأخيرة أمام جيرونا في الدوري الإسباني والتي انتهت بفوز ريال مدريد 6-3.

وعلى المستوى الدولي، خاض كريستيانو رونالدو 147 مباراة دولية وسجل 79 هدفًا وقاد منتخب البرتغال للتتويج بلقب أمم أوروبا عام 2016 في فرنسا للمرة الأولى في تاريخها وهو هداف منتخب البرتغال في التصفيات برصيد 15 هدفًا.


محمد صلاح:

في المقابل يقدم الدولي المصري محمد صلاح واحدًا من أفضل مواسمه على الإطلاق بعدما سجل 36 هدفًا في40 مباراة، بواقع 28 هدفًا في بطولة الدوري، وهدف واحد في كأس الاتحاد الإنجليزي، و7 في مسابقة دوري الأبطال، وهو أفضل هداف في الدوريات الأوروبية هذا الموسم، وقاد صلاح منتخب مصر للتأهل إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1990 بعدما سجل هدفي الحسم أمام منتخب الكونغو برازفيل وهو هداف منتخب مصر في تصفيات إفريقيا برصيد 5 أهداف.

وأحرز صلاح «سوبر هاتريك» وصنع هدفًا آخر في فوز ليفربول على واتفورد بخماسية نظيفة.

وخاض محمد صلاح 56 مباراة دولية مع منتخب مصر سجل 32 هدفًا.

وجمعت مواجهة مشابهة منذ 15 عامًا بين منتخبي مصر ونظيره الفرنسي بطل أوروبا وكانت هناك مواجهة جانبية بين تيري هنري نجم أرسنال الإنجليزي في ذلك الوقت وأحد أفضل لاعبي العالم مع أحمد حسام ميدو نجم منتخب مصر ولاعب سيلتافيجو الإسباني وأحد أشهر مهاجمي العالم، وتفوق هنري وسجل هدفين في المباراة في المقابل فشل ميدو في تشكيل أي خطورة على مرمى منتخب الديوك وانتهى اللقاء بفوز فرنسا بخماسية نظيفة.

الجدير بالذكر أن الثنائي تواجه من قبل خلال مواجهة ريال مدريد ورما في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2016 وتفوق ريال مدريد وفاز في المباراتين بنفس النتيجة 2-0 وسجل رونالدو هدف في كل مباراة في المقابل قدم صلاح أداءً طيبًا رغم عدم التسجيل.


    الاكثر قراءة