الجمعة 31 مايو 2024

"La La Land" كتب له السيناريو وشارك فى إنتاجه وأخرجه .. شازيل: المواطنون في لوس أنجلوس تطاردهم الأحلام

13-3-2017 | 09:29

كتب: أشرف بيومي

يعتبر المخرج الأمريكي داميان شازيل، أصغر مخرج يحصل على جائزة الأوسكار، حيث فاز بها وعمره 32 عاما، كأفضل مخرج عن فيلم La La Land، بعدما فاز بجائزة أفضل إخراج في حفلات توزيع جوائز الجولدن جلوب والبافتا ورابطة المخرجين.

وقال شازيل تعليقا على فوزه: "لقد كان فيلما عن الحب وقد كنت محظوطا بما يكفي للوقوع في الحب أثناء تصويره وإخراجي له"، مضيفا.

"الفيلم عن الموسيقى والرقص والحب وأنا وقعت في هوى موسيقى الجاز منذ أن كنت طالبا، وكنت أتدرب 8 ساعات يوميا، وهذا ما دفعني لتقديم فيلم عن عازف لموسيقى الجاز، خاصة عندما أدركت أن طريقي الحقيقي هو صناعة الأفلام"، وذلك قبل أن يوجه الشكر لصديقته النجمة أوليفيا هاميلتون أثناء تسلمه الجائزة. وأضاف: "لقد انتظرت 6 سنوات لكي أعثر على شركة إنتاج لتمويل الفيلم، وقد بدأت حياتي كعازف جاز في المدرسة العليا ولكنني درست السينما بعد ذلك في جامعة هارفارد".

وقدم شازيل أول أفلامه "Guy And Madeline On A Park Bench"، وهو عن موسيقى وعزف الجاز أيضا، وذلك خلال دراسته بجامعة هارفارد، وواصل بعدها العزف على الدرامز قبل تقديم فيلمه الثاني Whiplash عام 2004 وهو أيضا عن عازف جاز، وقد كتب شازيل سيناريو فيلم La La Land، بالإضافة إلى إخراجه والمشاركة في إنتاجه.

وقد تم تصوير الفيلم في مدينة لوس أنجلوس، حيث قال شازيل عنها: "لوس أنجلوس مليئة بالناس الذين تطاردهم الأحلام"، وذلك قبل أن يعرب عن حبه لهوليوود وللسينما. وبعد أن أشاد النجم العالمي توم هانكس بفيلم La La Land وقال عنه إنه أحد أهم الأفلام التي لا يمكن أن ينافسها فيلم آخر، علق شازيل قائلا: "لقد أحمر وجهي خجلا من مجرد التفكير في كلام هانكس، وأصبحت مثل فتاة جامعية ترتدي تي شيرت وجينز وتجلس في قاعة بفندق تيلوريد -حيث يقيم هانكس به-، وتريد أن تقبله لأنه شخص كريم جدا وأنا أعشقه للأبد".