الخميس 23 مايو 2024

«الكهرباء»: تحويل الخطوط الهوائية لكابلات أرضية «بمصر العليا» بنسبة 89.8%

أخبار20-3-2018 | 15:51

أكد تقرير تلقاه وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر من رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء المهندس رأفت شمعه أن نسبة تنفيذ عمليات تحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط إلى كابلات أرضية بالشركة بلغت 89.8%. 
جاء ذلك خلال اجتماع الوزير اليوم الثلاثاء مع رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء في إطار استمرار متابعته الدورية لمؤشرات الأداء والتطوير وما تم إنجازه في شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية، حيث تم مناقشة مناقشة جهود الشركات لزيادة معدلات التحصيل والضبطية القضائية للقضاء على سرقات التيار بالإضافة إلى تحسين معدلات الفقد.
وشدد الوزير على ضرورة مراعاة الدقة وكذلك سرعة التنفيذ وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لتلك الخطة حيث من المقرر الانتهاء من ذلك بحلول ديسمبر المقبل، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ وكذلك جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد في النهاية من وصول الخدمة في أفضل صورها. 
من جهته، استعرض رئيس الشركة - خلال الاجتماع- التقرير الذي قدمه للوزير وأوضح فيه الموقف التنفيذي والمستهدف لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات.
وحول الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية، قال رئيس الشركة: "إنه تم إحلال وتجديد وتنفيذ عدد من التوسعات للمحولات حيث تم الانتهاء من تدوير210 محولات، و103 أكشاك معدنية، و8 لوحات جهد متوسط و98 لوحة جهد منخفض..وفيما يتعلق بشبكة الجهد المتوسط، تم إحلال وتجديد وتنفيذ عدد من التوسعات شملت 195 عامودا، 45 طن موصلات هوائية 132 كم كابلات". 
وحول شبكات الجهد المنخفض، قال "إنه تم الانتهاء من تنفيذ 2921 عامودا، 2456 كم موصلات هوائية، 19 كم كابلات.. وفيما يتعلق بالموقف التنفيذي للخطة الطموحة، تم إحلال وتجديد وتنفيذ عدد من التوسعات للمحولات حيث تم الانتهاء من تدوير 242 محولا، 144 كشكا معدنيا، 58 لوحة جهد متوسط و 117 لوحة جهد منخفض".
وفيما يتعلق بشبكة الجهد المتوسط، أضاف "أنه تم إحلال وتجديد وتنفيذ عدد من التوسعات شملت 480 عامودا، 112 طنا من الموصلات الهوائية و241 كم كابلات..وحول شبكات الجهد المنخفض فقد تم الانتهاء من تنفيذ 2331 عامودا، 4 آلاف و233 كم من الموصلات الهوائية، 22 كم كابلات و3 موزعات.
يذكر أن نطاق عمل شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء يمتد إلى عدد من المحافظات تتضمن أسوان، قنا، سوهاج والأقصر. 
وتأتي مثل تلك اللقاءات في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لرفع مستوى الأداء والحفاظ على أرواح المواطنين والقضاء على أي مخاطر تهدد أرواحهم، وذلك في إطار حرص الوزارة على رفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور فضلاً عن تأمين التغذية الكهربائية لكافة القطاعات.