الإثنين 20 مايو 2024

دعوة للتكامل بين القطاعين العام والخاص في الاستثمار الرياضي بندوة المصرية اللبنانية

اقتصاد20-3-2018 | 15:57

قالت هدى أيوب نائبة وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة تقدر دور القطاع الخاص في دعمة للرياضة وتثمن دور الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال في سعيها نحو تعزيز الشراكة بين القطاع الخاص والدولة لتوحيد الجهود وهو ما تمثل في إنشاء صندوق دعم الرياضة الذي أسس بفكر القطاع الخاص وبدعم من بنك مصر.

وأكدت أن الوزارة أصبحت تدير المنشآت الرياضية بأسلوب اقتصادى وتسهل الإجراءات على المستثمرين ورجال الأعمال للاستثمار في القطاع الرياضى ودعم الفرق الرياضية من أجل تمثيل قوى لأبطالنا في المحافل الدولية بمختلف الألعاب وتحقيق الاستدامة في دعم جميع الأنشطة الرياضية في مصر.



من جانبه أكد
المهندس فتح الله فوزى، رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال "ELBA" على أهمية التكامل بين القطاع الخاص ووزارة الشباب والرياضة لدعم الاستثمار الرياضي ورعاية المواهب الرياضية.

وأشار إلى أن القطاع الخاص المصرى واللبنانى يساند توجه الدولة في تحقيق أهدافها الاقتصادية والتنموية ويتطلع للمشاركة الجادة في تحقيق التنمية الشاملة والاستثمار في الشباب.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها الجمعية بعنوان: "الرياضة والاستثمار..شراكة من أجل التنمية" حضر اللقاء محمد الأتربى رئيس بنك مصر ورئيس صندوق دعم الرياضة المصرية والدكتور سامح الترجمان نائب رئيس صندوق دعم الرياضة المصرية 


وأضاف فوزى، أن مصر بدأت مرحلة البناء في القطاع الرياضى وأصبح القطاع الخاص يشارك بقوة في دعم النشاط الرياضى وأطلق صندوق دعم الرياضى المصرى، كما أن هناك العديد من الشركات التي تدعم الفرق والرياضيين بشكل فردى وهو ما يؤكد على ضرورة تضافر الجهود بين القطاع الخاص والدولة ومنح حوافز لرجال الأعمال للاستثمار في القطاع الرياضى لتحقيق أكبر استفادة من دعم القطاع الخاص للرياضيين.