الجمعة 17 مايو 2024

«الحوت»: مشاركتنا بكأس العالم واجهة مشرفة للاستثمار في كل المجالات

اقتصاد20-3-2018 | 16:02

أكد محمد الحوت، عضو الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أن ما حققته مصر، يعد نجاحات غير مسبوقة خلال السنوات الماضية على الأصعدة الاقتصادية كافة وعلى الصعيد الرياضي أيضا، وهو ما يؤكد سعي الدولة الجاد في مواصلة مسيرة البناء والتنمية وتهيئة مناخ الاستثمار لتعزيز مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ أهداف وخطط الدولة.


وقال الحوت خلال الندوة التي نظمتها الجمعية بعنوان: "الرياضة والاستثمار.. شراكة من أجل التنمية"، مشيرا إلى أهمية الإنجازات التي حققتها مصر مؤخرا في مقدمتها المشاركة  في كأس العالم، وهذه تعد رسالة قوية للعالم بأن مصر تتقدم اقتصاديًا ورياضيًا واجهة مشرفة للاستثمار في كافة المجالات.


وأشار إلى أن رعايته شركته للفرق الرياضية والأبطال تهدف إلى الاستثمار في صناعة أبطال دوليين يمثلون مصر في مختلف الاتحادات الدولية الكبرى وحصد أكبر عدد من الميداليات.


ومن جانبه، أكد سامح الترجمان، رئيس إحدى شركات لأوراق المالية، أهمية التوسع في إنشاء الصناديق الخيرية بالشراكة بين الدولة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، كونها إحدى أهم الآليات التي تنظم المشاركة المجتمعية، وتحقق استدامة لبرامج المسئولية المجتمعية للقطاع الخاص في شتى المجالات وخاصة في المجال الرياضي.


وأضاف الترجمان، أن حجم الاستثمار في القطاع الرياضي والإنفاق على الأنشطة الرياضية ورعاية الأبطال في مصر والوطن العربي بعيد كل البعد عما يشهده الاستثمار الرياضي من تطور كبير عالميًا، وأن هذا المجال حديث وفى تطور سريع في المجتمعات العربية للاستثمار ودعم الرياضة لارتباطه وتداخله في جميع المجالات اقتصاديًا وثقافيًا وترفيهيًا، بالإضافة إلى إسهاماته في الترويج السياحي.