السبت 18 مايو 2024

وزارتا الخارجية البحرينية والفرنسية تبحثان توسيع آفاق التعاون

20-3-2018 | 16:52

بحث وكيل وزارة الخارجية البحرينية للشؤون الدولية الدكتور عبد الله بن أحمد آل خليفة مع مدير إدارة شمال إفريقيا والشرق الأوسط بوزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية السفير جيروم بونافون اليوم الثلاثاء تعزيز العلاقات بين البلدين، وتوسيع آفاق التعاون، وكذلك تبادل الخبرات، ودعم مجالات الاستثمار.
وأوضح آل خليفة - خلال الاجتماع الثالث للجنة العليا المشتركة البحرينية الفرنسية الذي عُقد بديوان عام وزارة الخارجية البحرينية - أن البحرين وفرنسا لديهما مرتكزات لتوطيد مجالات التعاون الثنائي، لا سيما أن مملكة البحرين تعد شريكا دوليا فاعلا وموثوقا في إطار الدور الحيوي للمملكة في مجال مكافحة الإرهاب، والسعي الحثيث لتحقيق السلام والاستقرار الإقليمي والدولي.
وأضاف آل خليفة - حسبما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية (بنا)- أن البحرين تعتبر مركزا إقليميا رئيسيا للمال والأعمال والمبادرات الجديدة المنبثقة من رؤية البحرين الاقتصادية 2030، والإنجازات الحكومية التي تعتمد أعلى معايير الكفاءة والجودة.
من جهته، أشاد بونافون بعلاقات الصداقة والتعاون الوثيقة القائمة بين البلدين، وما وصلت إليه من مستويات قوية ومتطورة، مؤكدا حرص بلاده على استمرار توطيد التعاون مع المملكة بما يحقق المنافع المشتركة، وكذلك ضمان الاستقرار والازدهار في منطقة الخليج.

    الاكثر قراءة