الإثنين 29 ابريل 2024

الأم المثالية بالدقهلية: سلحت أولادي بالعلم رغم فقدانهم نعمة البصر

أخبار20-3-2018 | 19:23

روت صباح حسانين، الأم المثالية الأولى عن محافظة الدقهلية، المعاناة التي واجهتها في تربية أولادها وكيف سلحتهم بالعلم رغم فقدانهم بصرهم منذ نعومة أظافرهم.

"صباح" أم لثلاثة أبناء ولدين وبنت وجميعهم مكفوفين، كافحت مع زوجه لتتويجهم بالتعليم رغم فقدانهما له، فنجحوا في إتمام ابنهم الأول تعليمه والتحق بوظيفة أمام وخطيبة بوزارة الأوقاف بعزبة واصف الذي يقطنوها، كما لحقه أخوه محمد أيضًا بنفس الوظيفة بعد اجتيازه اختبارات الوزارة المقررة، بينما وضعوا ابنتهم ضمن المنظومة العلمية بالمدارس فعملت فاطمة مدرسة علوم شرعية، وجميعهم يعملون ويقيمون بعزبة واصف التابعة لمركز ميت غمر.

وقال لـ«الهلال اليوم» إن زوجها كان أمي مثلها ويعمل في أحد الشركات، خلال الفترة الصباحية، وبعد انتهاء أوقات العمل الرسمية يعمل في نقل مواد البناء من الرمل وزلط لزيادة الدخل، وظل كذلك حتى مرض وتوفاه الله منذ أربعة أشهر.

ولفت إلى أنها رابطة مع زوجها على تعليم أبناءهما، متحدين جميع الصعاب متغلبين على مشكلة النظر التي حرم منها أبناءهما،  بتقسيم أوقاتهم فكان الأب يتولى مسئولية توصيل الأبناء في الصباح، وهى تقوم تتولى مهمة عودتهم على ظهر حمار يملكونه، واستمرت هذه الطريقة حتى التحقوا بالجامعة.

وعبرت عن سعادتها بتكريمها من رئيس الجمهورية، قائلة إن الرئيس السيسي فخر لكل المصريين سائلين الله أن يوفقه ويسدد خطاه وينصره على من عاداه، متمنية أن يعم الأمن والأمان كل مصر.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa