السبت 1 يونيو 2024

وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان: توجيه الرئيس بالتأمين على العمالة غير المنتظمة يؤكد حبه للبسطاء والفقراء

21-3-2018 | 17:24

قال النائب محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان إن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة التأمين على العمالة غير المنتظمة، يعني أنه يحب بلده والبسطاء والفقراء. 

وأشار وهب الله خلال الاحتفالية التي أقامتها اليوم الأربعاء جمعية "عمال تبني مصر" إلى أن عدد العمالة غير المؤمن عليها يقدر بحوالي 15 مليون عامل منهم عمال التراحيل والباعة الجائلين، وحراس المنازل والخدم.

ولفت وهب الله خلال الاحتفالية التي أقيمت بنقابة الصحفيين، بعنوان "علشان ولادك ... انزل وشارك" لدعوة المصريين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية وممارسة حقهم الدستوري والإدلاء بأصواتهم، إلى أنه سيتم استخراج شهادات "أمان" لكل المصريين في جميع شركاتهم، مضيفا أن "المصريين سيجنون ثمار ما زرعه الرئيس السيسي.. ونحن لا نؤيد الرئيس السيسي فقط لكن سنشارك في الانتخابات من أجل مصر".

وأعلن خالد أبو زيد رئيس مجلس إدارة الجمعية تسليم عشرات من العمالة المؤقتة شهادة "أمان" تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن توفير الرعاية الاجتماعية والأمان الوظيفي لعمال مصر.

وقال خلال كلمته "إن جمعية عمال تبني مصر للتنمية تؤكد أهمية نزول المواطنين والمشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة لتوجيه رسالة للعالم إن شعب مصر لديه من الوعي والحس السياسي بأن يشارك ويدلي بصوته ويختار رئيسه لاستكمال المشاركة في بناء مصر الجديدة". 

وأكد أن المشاركة ستعبر عن إرادة مصرية حقيقية للتصدي لكافة المؤامرات والتحديات الداخلية والخارجية ولاستكمال مسيرة البناء والنهوض بالوطن الغالي مصر.

وعن تسليم شهادات "أمان" لعشرات من العمالة غير المنتظمة خلال المؤتمر؛ قال رئيس الجمعية إن مجلس إدارة الجمعية أقدم على هذه الخطوة ولم يحمل العامل المستفيد بالشهادة أية رسوم لها، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن توفير الرعاية الاجتماعية والأمان الوظيفي لعمال مصر من العمالة غير المنتظمة.

وأشار أبو زيد إلى أن الجمعية تسعى للمساهمة في توفير غطاء تأميني لعدد أكبر من العمال خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى تعاقد الجمعية مع اثنين من المستشفيات الحكومية الشاملة التخصصات لتوفير الرعاية الصحية للعمالة غير المنظمة ولأعضائها.

من جهتها؛ قالت النائبة مايسة عطوة رئيس سكرتارية المرأة العاملة باتحاد العمال "سنشارك في الانتخابات وسنعطي أصواتنا للرئيس، فما تم إنجازه في 4 سنوات لم يكن ليتحقق في أقل من 10 سنوات." 

وشهدت الاحتفالية تكريم الأم المثالية وفقا لاختيار مجلس إدارة الجمعية، ومن بينهن ثلاث أمهات لشهداء الشرطة.