الخميس 20 يونيو 2024

ارتفاع أعداد المتقدمين بطلبات للحصول على إعانات البطالة بالولايات المتحدة

22-3-2018 | 17:27

أظهرت بيانات اقتصادية نُشرت اليوم الخميس ارتفاع أعداد المتقدمين بطلبات للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأسبوع المنتهي في السابع عشر من مارس الجاري، إلا أن أعداد الطلبات لا تزال بالقرب من أدنى مستوياتها منذ عام 1970.

وأعلنت وزارة العمل الأمريكية ارتفاع أعداد المتقدمين بطلبات للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة بواقع ثلاثة آلاف طلب خلال الأسبوع المنتهي في السابع عشر من مارس الجاري لتصل إلى 229 ألف طلب، فيما انخفض عدد الأشخاص المستفيدين من الطلبات إلى أدنى مستوياته منذ 45 عاما.

وكانت توقعات الاقتصاديين -الذين استطلعت مؤسسة (ماركت ووتش) الأمريكية المعنية بالشأن الاقتصادي العالمي آراءهم- قد أشارت إلى بلوغ إجمالي الطلبات 225 ألف طلب خلال السبعة أيام المنتهية في 17 مارس.

وأشارت الحكومة إلى أن المتوسط الشهري الأكثر ارتفاعا للطلبات ارتفع بمقدار ألفين و250 طلبا ليصل إلى 223 ألفا و750 طلبا، وانخفض عدد الأشخاص الذين يحصلون على إعانات بطالة بـ57 ألف طلب ليصل إلى 1.83 مليون طلب، وهذا أدنى مستوى منذ ديسمبر 1973.

ويتوقع المحللون استمرار انخفاض طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة خلال الفترة الحالية في ظل تحسن أداء سوق العمل، فيما أظهرت مسوحات المؤشرات المتعلقة بسوق العمل ثباتا في أداء سوق العمل خلال شهر مارس.