الجمعة 7 يونيو 2024

القبض على 4 أشخاص استولوا على جزء من معاش سيدة

22-3-2018 | 18:17

تمكنت مباحث شرطة البريد من كشف غموض واقعة الاستيلاء على 43 ألف جنيه من معاش سيدة متوفاة منذ 4 سنوات وتبين أن وراء الواقعة 3 موظفين بالبريد وشقيقة المتوفاة.

كانت وردت معلومات لضباط مباحث إدارة شرطة البريد مفادها قيام كلا من ج م، معاون مكتب بريد لتابع لمنطقة بريد القليوبية، م ع، موظف خدمة العملاء بمكتب بريد التابع لمنطقة بريد القليوبية، م ع، مسئول صرف المعاشات ببريد بتسهيل صرف معاش المتوفية ص ع ح " تاريخ الوفاه 9/3/2014 لشقيقتها أ ع، 29 سنة، من مكتبي بريد، وعدم قيامهم بإخطار الهيئة القومية للتأمينات لوقف المعاش، وذلك مقابل نسبة من المعاش يتحصل عليها الموظفون سألفو الذكر.

وبإجراء التحريات والفحص أكدت صحة ما ورد من معلومات بقيام المتهمين بالاستيلاء على مبلغ 43437 جنيهًا من قيمة المعاش دون وجه حق، و تم استدعاء الموظفين والمتهمة وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة وأبدوا استعدادهم لسداد المبلغ.

وبالعرض على اللواء قاسم حسين، مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات امر سيادته باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تحرر المحضر اللازم إدارة شرطة البريد وجارٍ إرساله بالمتهمين لقسم شرطة قها لقيده وعرضه على النيابة .