الخميس 9 مايو 2024

الرئيس يزور قاعدة جوية في سيناء ويؤكد «سنحتفل بالنصر قريبا».. وخبراء عسكريون: الزيارة ترفع الروح المعنوية للمقاتلين ورسالة طمأنة للشعب باقتراب القضاء على الإرهاب

تحقيقات23-3-2018 | 17:56

ناجي شهود: زيارة الرئيس للقوات في سيناء ترفع روحهم المعنوية

الحلبي: ثلاث رسائل تؤكدها زيارة الرئيس للقاعدة الجوية بسيناء اليوم

صابر: تواجد الرئيس في عمق سيناء تأكيد لاقتراب القضاء على الإرهاب

 

أكد عسكريون أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى قاعدة جوية بسيناء لها أهمية في رفع الروح المعنوية للقوات المشاركة في العملية الشاملة سيناء 2018، كما أنها تحمل رسالة طمأنة للشعب المصري أن سيناء أصبحت آمنة بنسبة كبيرة واقتراب القضاء على الإرهاب، موضحين أن تركيز الرئيس على تنمية سيناء هو تأكيد للبعد التنموي في محاربة الإرهاب.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد قام زيارة لإحدى القواعد الجوية بسيناء يرافقه الفريق صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي واللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، مؤكدا أنه  "سنأتي هنا قريبا للاحتفال بالنصر على خوارج هذا العصر".

 

رفع الروح المعنوية للقوات

اللواء ناجي شهود، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، قال إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى إحدى القواعد الجوية بسيناء هي لقاء مباشر بين القائد الأعلى للقوات المسلحة والأفراد المقاتلين من القوات المسلحة والشرطة في العملية الشاملة سيناء 2018، مضيفا أن هذا اللقاء المباشر يعمل على رفع معنويات القوات.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس القاعد الأعلى للقوات المسلحة نقل للقوات النبض السياسي والجانب الذي لا يطلعون عليه بحكم تواجدهم في أرض المعركة، مضيفا أن هذا اللقاء يجعل القوات المشاركة في العملية الشاملة تدرك أنهم ليسوا وحدهم في أرض ميدان القتال بل أن نبض الشارع المصري معهم وأن دورهم محل تقدير من كل المصريين.

وأكد شهود أن من حضر اللقاء سيعود إلى وحدته ومقره لينقل للآخرين هذه الروح وهو ما يعطي دفعة معنوية قوية لهم، مضيفا أن الرئيس أكد خلال اللقاء مع أفراد العملية الشاملة أنه قد اقترب موعد الانتصار وتطهير سيناء من خوارج هذا العصر وهم الإخوان وأعوانهم قريبا.

وأضاف أن الرئيس يزرع الأمل والاقتصاد والتنمية في سيناء لتحقيق جناحي الأمن القومي وهما الأمن من خلال أفراد الأمن والشرطة، والإطعام أي التنمية من خلال مشروعات تنفذها الدولة هناك.

 

ثلاث رسائل

فيما قال اللواء طيار هشام الحلبي، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى إحدى القواعد الجوية بسيناء تحمل ثلاث رسائل للقوات وللشعب المصري أيضا، مضيفا أن الرسالة الأولى من لقاء الرئيس بالقوات المشاركة في العملية الشاملة سيناء 2018 سواء جيش أو شرطة هو رفع معنوياتهم أكثر مما هي عليه.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الرسالة التي توجهها الزيارة إلى الشعب المصري هي رسالة طمأنة أن سيناء أصبحت آمنة بنسبة كبيرة، وأن مصر أكبر من أي تهديد يواجهها وستقضي عليه، مضيفا أن حديث الرئيس مع القوات والتأكيد على النصر القريب نتيجة لمؤشرات النجاح التي تتأكد يوم عن يوم من خلال بيانات القوات المسلحة بحجم ما تحقق.

وأكد الحلبي أن البيانات توضح حجم ما تم القضاء عليه من ذخائر وعبوات ناسفة وإرهابيين وتطهير سيناء وكل مصر من الخطر الذي كان يهددها، مضيفا أن تأكيد الرئيس على الجانب التنموي بتخصيص مبالغ لتنمية سيناء والانتهاء من إنشاء مطار مدني هو تركيز على البعد التنموي في مكافحة الإرهاب وأنها ليست عسكرية فقط إنما بالتنمية أيضا.

 

تأكيد لاقتراب القضاء على الإرهاب

وقال العقيد حاتم صابر، خبير مكافحة الإرهاب الدولي، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسيالقوات المشاركة في عملية سيناء 2018 سابقا، وزيارته اليوم إحدى القواعد الجوية بسيناء تأتي في إطار دعم القائد الأعلى للقوات المسلحة للقوات المشاركة في العملية الشاملة.

وأكد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن وجود القائد الأعلى للقوات المسلحة وارتباط القيادات والقوات دفعة معنوية للمقاتلين، مضيفا أن الزيارة أيضا للشعب وللعالم الخارجي أن القوات أوشكت على القضاء على التمركزات الإرهابية في وسط وشمال سيناء وأن القوات اقتربت من تحقيق المهمة الأساسية بدليل تواجد الرئيس مع المقاتلين داخل عمق سيناء.

وأوضح صابر أنه منذ أربع سنوات وتسير الدولة وفق سياسة الخطوط المتوازية وليست الخطوط المتابعة لذلك تعمل على القضاء على الإرهاب عسكريا وتنمويا أيضا وتأكيد الرئيس اليوم على البعد التنموي هو تتويج لهذا التوجه لذلك أكد الرئيس أن الاحتفال بالانتصار وخلو سيناء من الإرهاب بات قريبا.

    Egypt Air