الأحد 2 يونيو 2024

أمير الكويت يعزي الرئيس الفرنسي في ضحايا عملية احتجاز الرهائن

23-3-2018 | 18:36

بعث أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، برقية عزاء إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في ضحايا عملية احتجاز الرهائن في أحد المتاجر في بلدة تريب جنوب غرب فرنسا، التي أسفرت عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين.

وأعرب أمير الكويت- في البرقية- عن استنكار الكويت وإدانتها الشديدة للعملية، مؤكدا موقف بلاده الرافض للإرهاب بكافة أشكاله وصوره ووقوفها إلى جانب فرنسا وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية للحفاظ على أمنها واستقرارها.

كما أعرب أمير الكويت عن تعازيه وصادق مواساته لضحايا هذا الحادث الإرهابي الآثم، راجيا لهم الرحمة وللمصابين سرعة الشفاء والعافية.

كما بعث ولي العهد الكويتي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، برقيتي عزاء مماثلتين في ضحايا الحادث الإرهابي.

وكان مسلح أعلن انتماءه لتنظيم "داعش" الإرهابي، قد أطلق النار صباح اليوم الجمعة على سائق سيارة، قبل أن يهاجم أفرادا للشرطة الفرنسية يرتدون زيا مدنيا ويصيب أحدهم ثم يحتجز رهائن في متجر ببلدة "تريب" جنوبي باريس، مما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة خمسة آخرين قبل أن تتمكن الشرطة الفرنسية من تصفيته خلال عملية مداهمة.