الأربعاء 15 مايو 2024

«بيئة سوهاج»: حملات توعية لتعريف المواطنين بالمشاركة غدا في "ساعة الأرض"

23-3-2018 | 20:59

قال مدير فرع جهاز شئون البيئة بمحافظة سوهاج محمد عيسى إن إدارة الإعلام والتوعية البيئية بالفرع نفذت حملة توعية موسعة استمرت طوال الأسبوع الماضي لتعريف أهالي المحافظة بالمبادرة العالمية لإطفاء الأنوار لعام 2018 والمعروفة بـ (ساعة الأرض) وأهميتها والهدف من المشاركة فيها ، لافتا إلى أنه سيتم تنفيذ المبادرة غدا السبت بإطفاء الأنوار من الساعة 8:30 إلى 9:30 مساء.


وأضاف عيسى - في تصريح اليوم الجمعة - أن مبادرة (ساعة الأرض) تسهم في لفت أنظار العالم إلى أخطار التغيرات المناخية التي تؤثر بشكل مباشر على التنوع البيولوجي ما يعمل على اتخاذ خطوات جادة نحو تنفيذ مشروعات هادفة تسعى إلى تخفيف التغير المناخي والتكيف عن طريق المحافظة على التنوع البيولوجي والاستخدام المستدام للموارد.


وأشار إلى أن الحملات التوعوية بالمبادرة التي نفذها الفرع على مستوى المحافظة استهدفت طلاب المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ، وكذلك المعاهد الأزهرية بالتعاون مع المنطقة الأزهرية.


كما استهدفت الحملات جامعة سوهاج للتعريف بهذا الحدث وتمهيدا للاحتفال به وتفعيله لرفع الوعي البيئي بقضية التغيرات المناخية وأيضا للتوعية بترشيد استهلاك الكهرباء ، وتم التنسيق مع رئيس جامعة سوهاج لتفعيل الاحتفال غدا بإطفاء الأنوار عن جميع مباني الجامعة وإضاءة الشموع لمدة ساعة.


وأوضح عيسى أن تفعيل المبادرة يأتي في إطار دعوة وزارة البيئة للمواطنين للمشاركة في التوحد مع شعوب العالم لتشكيل رأي عام عالمي ضاغط في مجال قضية المناخ والمشاركة في ترشيد استهلاك مصادر الطاقة للحفاظ على حق الأجيال القادمة.