الخميس 23 مايو 2024

تقنية الفيديو تنصف البرتغال وتمنحهم فوزا صعبا على فراعنة مصر وديا

23-3-2018 | 23:27

حول المنتخب البرتغالي تأخره من الخسارة بهدف للفوز على نظيره المنتخب المصري بثنائية مقابل هدف، في المباراة الودية التي تجمع بينهما المقامة على ملعب لينزيجروند بسويسرا.

وتقدم الفراعنة عن طريق النجم المتألق محمد صلاح بعد عرضية من عبد الله السعيد في الدقيقة 56 من عمر المباراة.

وعاد كريستانو رونالدو للتعادل للبرتغال في الدقيقة 91، وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 93، بعدما أنصفت تقنية الفيديو برازيل أوروبا على الفراعنة، حيث سجل رونالدو رأسية من عرضية قوية تراجع الحكم عن احتسابها وانتظر تقنية الفيديو التي أقرت بصحتها.

بدأ الشوط الأول بضغط برتغالي بقيادة لاعبهم الأفضل في العالم كريسيتانو رونالدو، وباغت المنتخب بتسديدتين تصدى لواحدة الحارس المصري محمد الشناوي، وأطاح بالثانية خارج المرمى.

وواصل الضغط البرتغالي في أول 10 دقائق وسط تراجع مصري لامتصاص حماس بطل أوروبا.

وبعد مرور 15 دقيقة، كاد المنتخب المصري بقيادة محمد صلاح نجم فريق ليفربول، يخطف هدفا بعد هجمة منظمة تلاعب فيها الفراعنة بدفاعات البرتغاليين، ويقوم أحمد فتحي بعمل عرضية، يريحها تريزيجيه لعبد الله السعيد الذي سدد؛ لكن تألق الحارس بينتو حال دون دخولها الشباك.

وحاول المنتخب البرتغالي خطف هدف التقدم؛ إلا أن تماسك الفراعنة أوقف هجمات الأحمر.

وحصل كريستيانو رونالدو على ركلة حرة مباشرة، بعدما احتسب حكم اللقاء "خطأ" على أحمد فتحي، الذي أعاد الكرة بقصد لحارسه محمد الشناوي، ليمسكها لتحتسب خطأ عليهم فورا يسددها رونالدو مهاجم ريال مدريد؛ إلا أن عبد الله السعيد أخرجها من على خط المرمى.

ومع الدقيقة "30" انحصر اللعب في منتصف الملعب بين المنتخبين، واكتفى رونالدو بلقطاته التي تجذب الجمهور له، ورد عليه صلاح بـ"ترقيصة" لثلاثي الدفاع البرتغالي.

وفي الدقيقة "35" حصل رونالدو على ركلة حرة مباشرة سددها اصطدمت بالحائط، وحاول الفراعنة أن يباغت البرتغال بمرتدة سريعة؛ إلا أن تريزيجيه أخطأ التمرير لتصل لدفاعات البرتغال.

وألغى حكم اللقاء هدفًا لمنتخب البرتغال في الدقيقة "41" من الشوط الأول، بعدما احتسب حكم اللقاء الكرة ركلة حرة ضد برازيل أوروبا، بعدما قام رولاندو مدافع البرتغال بدفع مدافع الفراعنة وسجل برأسية على يسار الشناوي.

واحتسب حكم المباراة في نهاية الشوط تسللًا على كوكا، وبعدها أطلق صافرة نهاية الشوط الأول.

وانطلق الشوط الثاني بين المنتخبين على استحياء، حيث استقر اللعب في وسط الملعب بكرات مقطوعة من كلا الجانبين.

الدقيقة 50 شهدت هجمة للمنتخب الفرعوني ولكنها لم تكتمل ما بين محمد صلاح والنني، ورد البرتغال بهجمة عن طريق عرضية أرضية قوية من الجانب الأيمن بدأت بكعب مميز من رونالدو في وسط الملعب ولكن في الأخير شتتها الفراعنة.

عرضيتان في نفس الدقيقة 54 عن طريق أحمد فتحي في اتجاه كوكا ولكن الحارس تصدى لواحدة أخرج برونو ألفيش للأخرى.

وقام أحمد فتحي بعدها مباشرة بعرقلة كريستيانو رونالدو، وحصل على البطاقة الصفراء.

وتمكن محمد صلاح نجم المنتخب المصري ولاعب ليفربول من التقدم للفراعنة في الدقيقة 56 بهدف دون رد أمام البرتغال وجاء الهدف بعد عرضية من عبد الله السعيد ليسددها من خارج الـ18 قوية على يمين بينتو حارس البرتغال.

تراجع المنتخب المصري عقب الهدف وسط ضغط برتغالي لتعويض التأخر في النتيجة، وحاول رونالدو تسجيل هدف؛ إلا أن الشناوي تصدى لتسديدته القوية وحولها لركلة ركنية في الدقيقة 64.

تغييرات بالجملة شهدها المنتخبان في الدقائق ما بين 60 و 86، جعلت "رتم" المباراة يهدأ.

الدقيقة 71 سدد تريزيجيه كرة اصطدمت بدفاع البرتغال لترتد إلى كورايزما ويمررها لماترينيز لتصل في الأخير له يسددها في أيدي محمد الشناوي حارس منتخب مصر.

وشارك محمد عبد الرازق شيكابالا بدلا من محمد صلاح في الدقيقة 79 من عمر المباراة، بعدما طالبت الجماهير بمشاركته ولبى هيكتور كوبر المدير الفني النداء.

وعقب خروج صلاح نادت عليه الجماهير لتحيته والذي بدوره ردها إليهم.

مجموعة تمريرات مميزة بين شيكابالا وعمرو وردة ومروان محسن حصل في الأخير ورده على ركلة حرة على حساب برونو ألفيش في الدقيقة 85، سددها شيكابالا قوية لكنها وصلت للحارس بينتو.

ركلة حرة مرة أخرى لمصر في الدقيقة 87 لعبها شيكابالا ولكن الدفاع أبعدها وهاجم المنتخب البرتغالي ولكنه الدفاع المصري أخرها عن طريق أحمد فتحي.

وصلت الكرة لأندري جوميز، سددها صاروخية ويتصدى الشناوي على مرتين بثبات.

الدقائق الأخيرة من المباراة شهدت الإثارة كلها، حيث تعادل رونالدو من تسديدة قوية في الدقيقة 91 وفي الدقيقة 93 سجل نجم ريال مدريد هدف الفوز ليهدي البرتغال فوزا صعبا على الفراعنة.