الأربعاء 15 مايو 2024

صحة شمال سيناء ترفع درجة الاستعداد بمناسبة الانتخابات الرئاسية

24-3-2018 | 18:50

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة شمال سيناء، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات والوحدات الصحية ومرفق الإسعاف، وذلك بمناسبة الانتخابات الرئاسية التي تجرى أيام 26 و27 و28 مارس الجاري.

وقال وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء الدكتور عربي محمد -في تصريح أدلى به اليوم السبت- إنه تم رفع درجة الاستعداد في المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية، حيث تم إلغاء إجازات الأطباء والتمريض في أقسام الاستقبال والطوارئ، وتوفير الأدوية والمستلزمات والمحاليل الطبية وأكياس الدم لجميع الفصائل ومشتقاته، وذلك لمواجهة أي طوارئ خلال سير العملية الانتخابية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء أنه تم توفير أطقم طبية إضافية على أعلى مستوى من المتخصصين في جراحات المخ والعظام والباطنة والتخصصات الطبية الحرجة إلى جانب الاستفادة من أطباء البروتوكول الموقع مع 4 جامعات مصرية والموجودين في مستشفى العريش العام.

ومن جهة أخرى، رفع مرفق الإسعاف بالمحافظة حالة الطوارئ، حيث تم نشر سيارات الإسعاف أمام مقرات اللجان العامة والمراكز الانتخابية في مختلف مراكز المحافظة.

وشدد الدكتور محمود عامر مدير عام مرفق إسعاف شمال سيناء على ضرورة تجهيز فرق انتشار سريع للتدخل الفوري عند وقوع أي طوارئ إلى جانب توزيع سيارات الإسعاف للتمركز أمام لجان الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أن فرق الانتشار السريع تضم 4 سيارات إسعاف، إلى جانب سيارة للتموين والتجهيزات الإدارية والصيانة، لافتًا إلى أن كل سيارة من سيارات الإسعاف المتمركزة أمام اللجان تضم سائقا ومسعفين وكرسيا متحركا، لمساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، لتوصيلهم إلى لجان الانتخابات.

يُذكر أن محافظة شمال سيناء تضم 11 لجنة عامة و49 مركزا انتخابيا و61 لجنة فرعية، وعدد مَن لهم حق التصويت يبلغ 250 ألفًا و605 مواطنين.

    Dr.Radwa
    Egypt Air