الجمعة 21 يونيو 2024

برلماني: ما حدث للطالبة مريم لن يمر دون تقديم المتهمين والمقصرين للعدالة

25-3-2018 | 14:20

 قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب: إنه التقى بمسئولي الشرطة البريطانية لمتابعة قضية الطالبة مريم عبد السلام، التي تعرضت لاعتداء من قبل عشر فتيات بريطانيات فى نوتجهام؛ وتسبب في وفاتها.. مؤكدا أن ما حدث لها من اعتداء لن يمر مرور الكرام دون تقديم المتهمين والمقصرين والمهملين للعدالة.


وأضاف عابد، في تصريحات صحفية له اليوم الأحد، إن ما حدث لمريم واهتمام القنوات الفضائية كافة في بريطانيا؛ أسهم في تحول الرأي العام في الشارع في المملكة المتحدة، إلى التعاطف مع مريم وأسرتها والمطالبة بمحاسبة المقصرين في مستشفى نوتنجهام، الذي دخلته عقب الاعتداء عليها، وكذلك كل من لم يساعدها خلال عملية الاعتداء.


وتابع: إن السفارة المصرية في لندن ستتابع تقارير الطب الشرعي الحكومية والمستقلة من الطبيب الشرعي الخاص الذي ستكلفه السفارة بذلك؛ لمعرفة حجم الإهمال الطبي من المستشفى، مشيرا إلى أن الوفد البرلماني المتواجد في بريطانيا لمتابعة قضية مقتل الطالبة مريم، سيعود مساء اليوم الأحد إلى القاهرة، منوها إلى أن زيارة الوفد البرلماني لبريطانيا حققت نجاحا باهرا.


كما أشار إلى إمكانية أن يتبنى نائب نوتنجهام تشريعا قانونيا لمعاقبة كل من شاهد الجريمة ولم يساعد المجني عليه أو يبلغ عن الجناة لتصل العقوبة إلى الحبس.