السبت 1 يونيو 2024

ولي عهد أبوظبي ورئيس كوريا الجنوبية يبحثان القضايا المشتركة

25-3-2018 | 14:43

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، اليوم الأحد، مع رئيس كوريا الجنوبية "مون جيه إن" - والذي يقوم بزيارة رسمية للإمارات - القضايا ذات الاهتمام المشترك. 


وقال ولي عهد أبوظبي - خلال اللقاء وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) -: "إن العلاقات بين الإمارات وكوريا الجنوبية نموذج متميز للعلاقات الاستراتيجية القائمة على الثقة والمصالح المشتركة واتساق المواقف تجاه القضايا الإقليمية والعالمية، والعمل من أجل التنمية التي تصب في مصلحة الشعبين".


وأضافت الوكالة، إن الجانبين بحثا علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بينهما وسبل تعزيزها وتطويرها؛ بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين، إضافة إلى المستجدات الدولية وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب استعراض أوجه التعاون بين البلدين في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والتجارية والعلمية والتكنولوجيا والطاقة والرعاية الصحية والآفاق المستقبلية؛ لتعزيزها وتطويرها.


وشدد الجانبان على أهمية ترسيخ مفاهيم وقيم التسامح والحوار والتعايش المشترك بين مختلف شعوب العالم، مؤكدين ضرورة مضاعفة المجتمع الدولي جهوده؛ لتحقيق السلام والأمن في المنطقة والعالم.