الأربعاء 26 يونيو 2024

الكويت تدخل خاصية التصوير الواقعي على تطبيق «كويت فايندر»

25-3-2018 | 20:19

أعلنت الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويتية إطلاق التحديث الجديد لبرنامج (كويت فايندر) للخرائط، متضمنا خاصية العرض بالتصوير الواقعي واستعراض المنظر المحيط بالمواقع "ستريت.فيو".


وقال المدير العام للهيئة مساعد العسعوسي -في بيان صحفي اليوم الأحد- إن هذه الخاصية تأتي لتضيف بُعدا جديدا للإمكانيات التي يوفرها "كويت.فايندر" لمستخدميه في الكويت، والبالغ عددهم أكثر من 600 ألف مستخدم ليغطي بذلك معظم مناطق البلاد.


وأوضح العسعوسي أنه يتم استخدام وتفعيل هذه الخاصية من خلال الضغط على أي موقع في الخريطة لإظهار صورة المكان المراد الوصول إليه، ومن ثم تكبيرها على الشاشة التي تتيح الالتفاف حول الموقع المقصود بزاوية "360 درجة"، والانتقال إلى الأمام أو الخلف في المنطقة المحيطة.
وأضاف أن الهدف الرئيسي من المشروع توفير قاعدة بيانات حديثة وعالية الدقة للمباني والجهات في الكويت، مدعمة بالصور الواقعية بالشكل الذي يتيح للأفراد والعديد من الجهات الاستفادة منها، لا سيما وزارة الكهرباء والماء والإدارة العامة للإطفاء.


وأشار العسعوسي إلى أن استخدام البيانات المتوفرة عبر التطبيق تسهم في الاستجابة السريعة لحالات الطوارئ وتوفير الجهد والوقت، فضلا عن دراسة الواقع لتوفير خدمات معينة.


وأكد المدير العام للهيئة أن أعمال المسح الشامل للمناطق تمت عام 2016، ونظرا لأهمية تحديث هذه البيانات بشكل دوري، فقد قامت الهيئة بتوفير التجهيزات والبرامج الخاصة بجمع ومعالجة هذه البيانات بشكل دوري، لتوفير صور عالية الدقة وبيانات تفصيلية للطرق والمباني، إضافة إلى المسافات والأبعاد، باستخدام كاميرات عالية الدقة وتقنية الليزر.

    الاكثر قراءة