الجمعة 17 مايو 2024

«العمال الكردستاني» يتعهد بالرد بقوة على أي تحرك تركي صوب «سنجار»

25-3-2018 | 20:33

أكد "حزب العمال الكردستاني " أن مقاتليه سيردون بقوة على أي تحرك عسكري للجيش التركي في قضاء "سنجار" شمال العراق.
وقال العضو القيادي في "حزب العمال الكردستاني" ، كاوه شيخموس ، اليوم الأحد، "إنه لايوجد حتى الآن أي تحرك تركي في قضاء "سنجار" بمحافظة نينوى، مشيرا إلى أنه في حالة حدوثه ، فإن مقاتليه سيردون بقوة لحماية الشعب "الإيزيدي" .


وأضاف أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان يطلق تصريحات "غير صحيحة".


وكان أردوغان قد أعلن فى وقت سابق اليوم أن بلاده أطلقت عملية عسكرية في قضاء "سنجار" شمال العراق ضد مسلحي "حزب العمال الكردستاني".


يذكر أن تركيا أطلقت في العاشر من مارس الجاري عملية عسكرية في شمال العراق تهدف إلى تدمير معسكرات "حزب العمال الكردستاني " وأدخلت وحدات من قواتها البرية إلى البلاد تعمل تزامنا مع الغارات الجوية من الطيران الحربي التركي.


وتعتبر تركيا حزب العمال الكردستاني تنظيما إرهابيا.


وحسبما أورد الحزب الديمقراطي الكردستاني - بزعامة مسعود بارزاني رئيس إقليم كردستان العراق السابق - فإن حزب العمال الكردستاني يتخذ من شمال العراق معقلا له، وينشط في العديد من المدن والبلدات الكردية العراقية، كما يحتل 515 من القرى الكردية في المنطقة.
وتشن القوات التركية من حين إلى آخر غارات على مواقع هذا الحزب الكردي في شمال العراق، لمنع تسلل مسلحيه إلى عمق تركيا لشن هجمات إرهابية هناك، حسبما تقول أنقرة.


وتم استئناف النزاع المسلح بين السلطات التركية وحزب العمال الكردستاني في يوليو 2015 بعد انهيار الهدنة التي تم التوصل إليها بين الجانبين في مارس 2013.