الجمعة 10 مايو 2024

سلوكيات مفيدة لمكافحة الشيخوخة من سن 20 وحتى 50

سيدتي26-3-2018 | 07:45

أمنية كل فرد هو الظهور بمظهر أفضل والشعور بصحة جيدة، وفيما يلي نقدم لك سلوكيات سهلة وبسيطة لمكافحة ظهور أعراض الشيخوخة والتي يمكنك ممارستها بدءً من سن العشرين مرورا بالثلاثينات والأربيعينات وانتهاءً بسن الخمسين .

- السلوكيات المتبعة في سن العشرين 

تناول طعام صحي

 1-يقول جيفري موريسون ، مؤسس مركز موريسون في نيويورك ، ومؤلف كتاب "طهر جسدك": "السكر ومنتجات الألبان هما من أسوأ المسببين للإصابة بالتهاب في الجلد والجسم , ومع مرور الوقت ، يؤدي الالتهاب إلى سلسلة من التفاعلات الكيميائية التي يمكن أن تقلل من دفاعات البشرة ويبكر من أعراض الشيخوخة أو ما هو أسوأ.

 والكربوهيدرات عادة ما تكون جيدة عند الاعتدال  في تناولها ولكن لو حدث إفراط في ذلك، ، فإنها يمكن أن تنتج كميات كبيرة من الأنسولين ، والتي يمكن أن تتسبب في نهاية المطاف في إحداث علامات بالجلد وتغير لونه ، وكذلك تقلل من إنتاج الكولاجين .

2- يقول الدكتور مورسون أن أشعة الشمس فوق البنفسيجية وكل الحروق الناجمة عن أشعة الشمس تسبب تلفا حقيقيا للنسيج الضام للجلد وهو مايؤدي إلى التجاعيد والبقع والترهل ولذا وبغض النظر عن الموسم يجب وضع الكريم الواقي من الشمس.

* السلوكيات المتبعة في فترة الثلاثين 

1- النوم باكرا 

هذا هو الوقت الذي يكون فيه النوم المبكر من أولوياتنا حيث أن النوم يؤدي إلى إعادة توازن بعض الهرمونات الخاصة بتقليل التوتر مثل هرمون الكورتيزول والهرمونات التجديدية مثل هرمون النمو .

2- العناية بالبشرة 

 الآن هذا هو الوقت المناسب لاتخاذ نظام العناية بالبشرة لمكافحة الشيخوخة إلى المستوى التالي، اختر قناعًا بحمض الجليكوليك لتقشير البشرة بلطف (ولكن بفعالية) ، و بمجرد أن تختفي تلك الطبقة من خلايا الجلد الميتة ، ستلاحظ فرقًا في العلامات الظاهرة للشيخوخة على وجهك.

* السلوكيات المتبعة في فترة الأربعينات
 

1- يقول الدكتور موريسون: "يعرف الجميع  فوائد التمارين الرياضية للقلب والرئتين ، ولكنها أيضًا طريقة رائعة لتحسين  بشرتك" قم بوضع جدول لممارسة التمارين أربع مرات في الأسبوع لمدة 40 دقيقة مع الجلوس في الساونا لمدة 10 دقائق عدة مرات في الأسبوع ، للتخلص من الدهون ولتفعيل الدورة الدموية .


السلوكيات المتبعة في سن الخمسين 

هذا هو الوقت لممارسات أكثر صعوبة لمكافحة الشيخوخة والتي يمكن أن تساعد في تحسين شفاء الأنسجة الضامة الجلد "، كما يقول الدكتور موريسون يعد العلاج بالتبريد هو أفضلها  حيث يتم غمر الجسم كله في طبقات تحت الصفر،مما يزيد من عمل  الدورة الدموية وتناول فيتامين c .
 والذى لايقتصر دوره على امداد الجسم بالكولاجين المناسب وإنما يمتد أيضا تأثيرة ملمد الجس بالطاقة .

2- تحفيز عملية تجديد الجلد 

استخدام الكريم والأدوية العاملة على تحفيز تجديد الجلد بالخلاص من الرؤوس الحرة والملوثات وكذلك العومل الداخلية السلبية مثل الإرهاق والنظام الغذائي السيئ وقلة النوم .



    Dr.Radwa
    Egypt Air