الأحد 30 يونيو 2024

لليوم الخامس على التوالي حملة إزالة التعديات على نهر النيل تواصل فعالياتها

13-3-2017 | 15:12

أ ش أ

واصلت وزارة الموارد المائية والري حملاتها المكثفة في إزالة التعديات على نهر النيل على مستوى الجمهورية لليوم الخامس على التوالي حيث تم أمس إزالة (177) حالة تعد على نهر النيل في مختلف محافظات الجمهورية المطلة على نهر النيل.
ففي الوجه القبلي تم إزالة (٢٣)حالة تعد علي نهر النيل بمحافظة الأقصر ، إضافة إلى (14) حالة تعد بمركز المراغة محافظة سوهاج .. وكذلك إزالة ٢٧ حالة أخري بمحافظة المنيا بناحية دير الملاك - مركز ملاوي ، علاوة على إزالة ٢٤ حالة أخري بأبو تيج بمحافظة اسيوط ، فيما أثمرت حملات الإزالة بالوجه البحري عن تنفيذ ١٨ إزالة بكفر الشيخ بناحية الصافية و ٢٤ حالة بناحية شبراخيت بالبحيرة و 47 حالة بالقاهرة والقليوبية بناحية المعصرة - حلوان ومركز القناطر بمحافظة القليوبية ، وبذلك يصبح مجموع ما تم إزالته خلال الأيام الخمسة الماضية ٨٣٠ حالة تعد على النيل ما بين فيلات سكنية وأسوار ومنازل وردم وصالات أفراح وكافتريات وسوف تستمر الحملة للوصول الي نيل بدون تعديات.
وصرح المهندس وليد حقيقي المتحدث الرسمي لوزارة الموارد المائية والري انه أثناء حملة ازالة التعديات على النيل والتي تتم في جميع انحاء الجمهورية بكل حزم وقوة.
وبنطاق مركز كفر الزيات بقرية منشأة سليمان ، فقد تعرض عدد من المهندسين والعاملين القائمين بحملة الإزالة للاعتداء من بعض المخالفين ونتج عن ذلك إصابة السيدة المهندسة المسئولة عن الإازالة بجرح فى الرأس وإصابة سائق اللودر بالسلاح الأبيض في بطنه نتج عنه إدخاله غرفة للعمليات لمدة أربع ساعات ثم العناية المركزة كما تم إصابة أحد المهندسين برضوض وكدمات.
وعلى الفور انتقل الدكتور رجب عبد العظيم وكيل اول وزارة الموارد المائية والري والمهندس عماد ميخائيل رئيس مصلحة الري وقيادات الوزارة وكذلك مساعد وزير الداخلية لوسط الدلتا ومدير امن الغربية وقيادات وزارة الداخلية الي مستشفى كفر الزيات العام لمتابعة حالة المصابين وتقديم الدعم اللازم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المعتدين.
وتؤكد وزارة الموارد المائية والري إنها لن تفرط في حقوق أبنائها وان ما حدث لن يزيدها إلا إصرارا على استمرار حملات إزالة التعديات على نهر النيل حتى يتم القضاء على كافة أشكال التعديات. هذا وقد تم التواصل مع قيادات وزارة الداخلية لتوفير افضل درجة من درجات التامين للقائمين على أعمال إزالة التعديات خلال الحملات المكثفة.

    الاكثر قراءة