الأحد 12 مايو 2024

فرنسا تدين إطلاق المتمردين الحوثيين صواريخ باليستية على السعودية

26-3-2018 | 15:28

أدان وزير الخارجية الفرنسي جون ايف لودريان، اليوم الاثنين، إطلاق المتمردين الحوثيين عدة صواريخ باليستية على الأراضي السعودية لا سيما مدينة الرياض.
ووصف وزير الخارجية- في بيان صادر- هذا الهجوم بأنه اعتداء جديد على أمن السعودية وعلى السلم والاستقرار في المنطقة وأنه يعكس خطورة التهديد الذي يمثله انتشار الأسلحة الباليستية في المنطقة. 
وأكد البيان، أن نقل القدرات الصاروخية إلى جهات غير حكومية يمكنها استخدامها ضد الدول أمر غير مسئول ومخالف للقانون، مضيفا أن فرنسا ستستمر في محاربة هذا النوع من السلوك كأولوية في عملها الخارجي وتؤكد من جديد دعمها وتضامنها مع المملكة العربية السعودية وعزمها على مواصلة العمل مع شركائها للرد على هذا التهديد. 
يذكر أن المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أعلن، أمس، أن قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت عملية إطلاق 7 صواريخ بالستية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.
وأفاد العقيد المالكي بأن ثلاثة منها كانت باتجاه مدينة الرياض وواحد باتجاه (خميس مشيط) وواحد باتجاه (نجران) واثنين باتجاه (جازان) وتم إطلاقها بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث تم اعتراضها جميعًا وتدميرها من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي.
    Dr.Radwa
    Egypt Air