السبت 29 يونيو 2024

وفد البرلمان العربي يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ترتيبات متابعة الانتخابات الرئاسية

أخبار26-3-2018 | 16:40

التقى وفد البرلمان العربي المشارك في متابعة الانتخابات الرئاسية المصرية برئاسة نائب رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، مع المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات وذلك في مستهل متابعة البرلمان العربي لعملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية المصرية 2018.

وأفاد البرلمان العربي في بيان اليوم الاثنين بأن الوفد بحث ، خلال اللقاء، آخر الترتيبات والاستعدادات لإجراء عملية الاقتراع، وأطلع رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات على خطة البرلمان العربي لمتابعة مراحل الانتخابات المصرية منذ بدايتها وصولا الى الاقتراع وإعلان النتيجة.

وأضاف البيان أن النائب عادل العسومي ترأس اجتماعا تنسيقياً بمقر غرفة عمليات البرلمان العربي لمتابعة الانتخابات عرض من خلاله خطة تحرك البرلمان العربي لمتابعة الانتخابات ووزع المهام على المشاركين، ويضم وفد البرلمان العربي 14 عضواً من 12 دولة عربية.

وأكد البيان أن مشاركة البرلمان العربي في متابعة الانتخابات الرئاسية المصرية تأتي حرصاً من البرلمان العربي على متابعة الاستحقاقات الديمقراطية في الدول العربية، كما تأتي بناءً على دعوة الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر للبرلمان العربي لمتابعة الانتخابات الرئاسية المصرية وذلك في إطار مشاركة البرلمان العربي السابقة في متابعة الاستفتاء على الدستور المصري ومتابعة الانتخابات الرئاسية والنيابية السابقة.