الأحد 30 يونيو 2024

استمرار توافد المصريين على صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية

أخبار26-3-2018 | 18:20

بث التليفزيون المصري اليوم الاثنين توافد المصريين على صناديق الاقتراع في محافظات الجمهورية للإدلاء بأصواتهم في اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية.

في الدقهلية، أقبل المواطنون من جميع الأعمار بكثافة على صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات وهم يحملون أعلام مصر ويرفعون أيديهم وعلى أحد أصابعهم الحبر الفسفوري الخاص بالعملية الانتخابية.

وفي شمال سيناء، بث التليفزيون أكبر نسبة مشاركة من أهالي المحافظة في الانتخابات الرئاسية حتى الآن.

وفي الشرقية، استعرض التليفزيون من أمام المدرسة الثانوية الفندقية بالزقازيق الإقبال الكثيف من الناخبين على مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وهم يرفعون أصابعهم المغموسة في الحبر الفسفوري.. مشيرًا إلى أن هناك 1142 لجنة فرعية موزعة على 14 مركزًا في المحافظة، كما أن هناك 23 لجنة عامة بالشرقية، وبث التليفزيون فرحة وسرور الناخبين عقب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.

وحول سير الانتخابات في البحيرة، عرض التليفزيون الإقبال الكبير من قِبل الناخبين -خاصة النساء- للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، ولا يزال الإقبال كثيفًا على اللجان الانتخابية في المحافظة، واستعرض التليفزيون سير الانتخابات في اللجنة 7 بالبحيرة وهي خاصة بالسيدات فقط والإقبال الشديد المتزايد عليها.

وفي الإسماعيلية، بث التليفزيون الجمع الهائل من المواطنين سواء شباب أو كبار سن أو سيدات أمام صناديق الاقتراع وهم يرفعون العلم المصري وأصابعهم المغموسة في الحبر الفسفوري.

واستعرض التليفزيون أبرز الإحصائيات في محافظات شمال الدلتا، حيث عرض من لهم حق الانتخاب في الإسكندرية وهم نحو 4 ملايين ناخب يدلون بأصواتهم في 18 لجنة، وفي البحيرة يصل عدد الناخبين ما يقرب من 4 ملايين شخص يدلون بأصواتهم في 18 لجنة عامة، أما دمياط فتضم نحو مليون ناخب يدلون بأصواتهم في 10 لجان عامة، ويبلغ عدد الناخبين في كفر الشيخ نحو مليوني ناخب يدلون بأصواتهم في 14 لجنة عامة.

وفي بورسعيد يبلغ عدد الناخبين نحو 6 ملايين ناخب يدلون بأصواتهم في 8 لجان، أما محافظة الإسماعيلية يصل عدد الناخبين إلى نحو 900 ألف ناخب يدلون بأصواتهم في 10 لجان انتخابية، ويصل عدد الناخبين في محافظة السويس إلى نحو 450 ألف ناخب يدلون بأصواتهم في 5 لجان عامة.