الأحد 16 يونيو 2024

استمرار منافسات البطولة الأفريقية لرفع الأثقال لليوم الثاني على التوالي

27-3-2018 | 11:17

تنطلق اليوم الثلاثاء، ثاني أيام منافسات البطولة الأفريقية لرفع الأثقال للشباب التي تستضيفها مصر باستاد القاهرة وتستمر حتى يوم ٣٠ مارس الجاري، والمؤهلة إلى أولمبياد الأرجنتين 2018.

وشهدت منافسات اليوم الأول ، تفوق شباب الأثقال، بعد حصد لاعبو المنتخب ١٨ ميدالية بواقع ١٥ ميدالية ذهبية وميداليتين فضيتين وميدالية برونزية في أول أيام.

وحصلت منال محمد على ٣ ذهبيات في الخطف والكلين والمجموع لميزان ٤٤ كجم بعد أن حققت ٤٩ كجم في الخطف و٦٥ كجم في الكلين و١١٤ كجم في المجموع.

 توجت رضوى علاء الدين بثلاث ذهبيات في الخطف و الكلين و المجموع لميزان ٤٨ كجم بعد أن حققت ٦٢ كجم في الخطف و ٧٨ كجم في الكلين و ١٤٠ كجم في المجموع، بينما حصلت زميلتها ملك عصام على برونزية الخطف بـ٥٣ كجم و فضية الكلين بـ٧٠ كجم و فضية المجموع بـ١٢٣ كجم.

وفي منافسات بطولة أفريقيا للناشئين فاز رباعو مصر بـ٦ ميداليات ذهبية، حيث حصد سلامة عاشور ثلاث ميداليات ذهبية في الخطف والكلين والمجموع لميزان ٥٦ كجم بعد أن حقق ٩٦ كجم في الخطف و ١١٧ كجم في الكلين، و٢١٣ كجم في المجموع.

يذكر أن هذه النسخة من البطولة الأفريقية مؤهلة لأولمبياد الشباب، حيث ستتأهل أول أربع دول في الترتيب العام للشباب و للشابات بلاعب واحد ولاعبة واحدة.