الأحد 2 يونيو 2024

الملك سلمان: سنتصدى بكل حزم لأي محاولات عدائية تستهدف أمننا

أخبار27-3-2018 | 14:44

 أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أن المملكة العربية السعودية ستتصدى بكل حزم لأي محاولات عدائية تستهدف أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

جاء ذلك خلال جلسة مجلس الوزراء السعودي التي عقدت برئاسة العاهل السعودي بعد ظهر اليوم الثلاثاء في قصر اليمامة بمدينة الرياض.

وأكد مجلس الوزراء السعودي أن العدوان الإجرامي الأخير من المليشيات الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني في دعم الحوثيين في اليمن.

وذكرت قناة "العربية" الإخبارية اليوم الثلاثاء أن خادم الحرمين الشريفين أطلع المجلس في بداية جلسته على فحوى الاتصالين الهاتفيين اللذين تلقاهما من الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت والملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين ومباحثاته مع الرئيس دينيس ساسو نجيسو رئيس جمهورية الكونغو برازافيل.

وأعرب الملك سلمان عن شكره وتقديره لأصحاب قادة الدول الشقيقة والصديقة على ما عبروا عنه من إدانة واستنكار لإطلاق المليشيات الحوثية الانقلابية التي تدعمها إيران صواريخ باليستية باتجاه المملكة، مؤكدا تصدي المملكة بكل حزم لأي محاولات عدائية تستهدف أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أرضها.

كما ثمن مجلس الوزراء نجاح وكفاءة قدرات قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي في اعتراض وتدمير الصواريخ الباليستية التي تطلق بطريقة عشوائية وعبثية من الأراضي اليمنية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان في المملكة.