الأحد 16 يونيو 2024

مفوض سياسة الجوار الأوروبية يزور الأردن لتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة

27-3-2018 | 15:29

أعرب يوهانس هان، مفوض سياسة الجوار الأوروبية ومفاوضات التوسعة، عن احترامه الشديد للمساهمة التي يقدمها الأردن باستضافة العدد الكبير من اللاجئين السوريين، لافتا إلى أن مؤتمر بروكسل الثاني الذي سيعقد في 24 أبريل سيعيد تأكيد دعم الاتحاد الأوروبي للاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة في الأردن.

جاء ذلك في تصح للمفوض الأوروبي قبل زيارته التي يبدأها اليوم الثلاثاء إلى الأردن وتستمر يومين لإطلاق خطة الاستثمار الأوروبي الخارجي في الأردن ودعم تنميته الاقتصادية، والاستجابة لمطالب المواطنين الأردنيين بتحقيق النمو الاقتصادي وإيجاد الوظائف، حسبما ذكر بيان بعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن.

وأكد البيان أن هان سيجتمع مع السلطات السياسية الرئيسية في المملكة بما في ذلك نائب رئيس الوزراء جعفر حسان، ووزير الخارجية أيمن الصفدي ووزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري، مشيرًا إلى أن المفوض الأوروبي سيوقع خلال الزيارة اتفاقيتين لدعم العمل الإصلاحي في البلاد بما في ذلك التجارة من أجل التنمية.
 

وقال هان، إنه سيركز - خلال الزيارة - على كيفية دعم الاتحاد الأوروبي للتنمية الاقتصادية في الأردن؛ وخاصة فيما يتعلق بجذب المستثمرين الأجانب.