الثلاثاء 11 يونيو 2024

«القومي لحقوق الإنسان» يثمن قرار «الوطنية للانتخابات» بشأن فترة الراحة

أخبار27-3-2018 | 16:38

ثمن المجلس القومي لحقوق الإنسان سرعة تلبية الهيئة الوطنية للانتخابات لشكاوى المواطنين التي تلقاها المجلس بشأن فترة الراحة، حيث يساعد هذا الأمر كبار السن والراغبين في التصويت في هذه الفترة باللجان الانتخابية التابعين لها.

جاء ذلك في تقرير المجلس اليوم الثلاثاء، والذي أكد فيه أن الغرفة المركزية لمتابعة الانتخابات الرئاسية 2018 تواصل في يومها الثاني ومن خلال بعثاتها الميدانية وتعاونها مع المنظمات المعنية بمتابعة سير العملية الانتخابية.

وأضاف أن البعثات الميدانية تفقدت 9 مقار انتخابية بدائرة المعادي ودار السلام، كما تتفقد بعثات المجلس المقار الانتخابية بدوائر روض الفرج والساحل والزمالك وقصر النيل ومصر الجديدة والزيتون والمطرية لمتابعة سير العملية الانتخابية.

من ناحية أخرى، استقبلت الغرفة وفدا دوليا لمتابعة الانتخابات الرئاسية برئاسة المنظمة العربية لحقوق الإنسان ضم كلا من علاء شلبي أمين عام المنظمة العربية لحقوق الإنسان ومحمد سالم الكعبي رئيس جمعية الإمارات لحقوق الإنسان وممثلين عن منظمات دولية من إيطاليا وبلجيكا، حيث أشاد الوفد بسير وإجراءات العملية الانتخابية كما أبدى ملاحظاته بشأن بعض خروقات الصمت الانتخابي المتمثلة في الدعاية الانتخابية أمام عدد من مقار الانتخابات.