الأحد 2 يونيو 2024

بعثة الجمعية البرلمانية للبحر المتوسط تشيد بحسن تنظيم العملية الانتخابية

أخبار27-3-2018 | 18:34

أشاد بيدرو روك، رئيس بعثة الجمعية البرلمانية للبحر المتوسط، لمتابعة الانتخابات الرئاسية، بحسن تنظيم العملية الانتخابية وهو ما شهده أثناء زيارته والبعثة المرافقة للجان الانتخابية في العديد من الأحياء.

كما أكد في هذا السياق على محورية الدور الإقليمي المصري وانعكاساته على أمن واستقرار المنطقة بشكل عام.

جاء ذلك خلال استقبال السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية والمشرف على انتخابات المصريين بالخارج اليوم الثلاثاء، لبعثة الجمعية البرلمانية للبحر المتوسط لمتابعة الانتخابات الرئاسية لعام 2018 برئاسة النائب البرلماني البرتغالي بيدرو روك رئيس الجمعية.

واستعرض نائب وزير الخارجية الدور الذي تضطلع به وزارة الخارجية اتصالاً بتصويت المصريين في الخارج، والتنسيق مع المنظمات الإقليمية والدولية التي حرصت على إيفاد بعثات لمتابعة الانتخابات. 

يذكر أن العديد من المنظمات الإقليمية أبدت رغبتها في متابعة العملية الانتخابية، حيث يشارك في متابعة الانتخابات الرئاسية، إضافةً لوفد الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، بعثات عن الاتحاد الإفريقي، ومنظمة الكوميسا، وتجمع الساحل والصحراء، ومنظمة التعاون الإسلامي، بالإضافة إلى العديد من المنظمات غير الحكومية المحلية والدولية، وممثلي وأعضاء السفارات الأجنبية المعتمدة في مصر والتي أعربت عن رغبتها في زيارة المقار الانتخابية في الداخل.