الأربعاء 5 يونيو 2024

"القومي لحقوق الإنسان": انتظام سير العملية الانتخابية في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية

أخبار27-3-2018 | 22:59

أكد المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن بعثات المجلس تفقدت، اليوم الثلاثاء ، من خلال 15 فرقة ميدانية، عددًا من اللجان الانتخابية في محافظات القاهرة والجيزة وبني سويف، إلى جانب أفرع المجلس بمحافظات السويس، كفر الشيخ، الغربية، الإسماعيلية، سوهاج، الفيوم، القليوبية وبورسعيد؛ لمتابعة سير العملية الانتخابية.

وذكر المجلس - في التقرير الختامي لليوم الثاني لعمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية - أن ملاحظات الرصد الميداني تضمنت انتظام سير العملية الانتخابية، واستمرار خرق الصمت الانتخابي من قبل بعض المواطنين ، بالإضافة إلى عدم التوعية الإعلامية الكاملة بشأن تحديث الموطن الانتخابي للوافدين .

وأشار إلى أن الغرفة المركزية بالمجلس مستمرة في متابعة أعمالها بالتواصل مع الغرف الفرعية وغرف منظمات المجتمع المدني والمجالس القومية ذات الصلة في الوقوف على آخر تطورات الانتخابات الرئاسية.

وأكد المجلس أن الإجراءات المتخذة من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات وخاصة قرار اليوم بإلغاء الراحة واستمرار عملية التصويت من شأنه أن ينعكس على سهولة مشاركة المواطنين بالإدلاء بأصواتهم، كما أن الإجراءات المتخذة والمنظمة لعمل اللجان الفرعية من الداخل مكنت الناخبين من الإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر.