الأربعاء 26 يونيو 2024

بالصور.. اصطفاف الناخبين أمام مقار الانتخابات بالجيزة مع انطلاق عملية التصويت باليوم الأخير

أخبار28-3-2018 | 09:25

بدأت عملية التصويت في جميع اللجان لليوم الثالث والأخير في انتخابات رئاسة الجمهورية، واصطف الناخبون أمام مقار الاقتراع بجميع مدن وقرى محافظة الجيزة .

وشهدت اللجان إقبالا كثيفا من الناخبين منذ اللحظات الأولى لانطلاق عملية التصويت، وسط حالة من الفرح وترديد الأغاني الوطنية، حاملين أعلام مصر.

وقد  شهدت  أغلب لجان الجيزة إقبالا كثيفا منذ بدء عملية التصويت الإثنين الماضي إلى جانب مشاركة عدد كبير من الوزراء والمسئولين على رأسهم الفريق صدقي صبحي وزير الدفاع ، واللواء عصام سعد مدير أمن الجيزة ، وحكمدار الجيزة واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، بالإضافة إلى تفقد عدد من منظمات حقوق الإنسان واللجان الدولية لمتابعة الانتخابات المصرية والأجنبية.

وقد شهدت مقار اللجان ، تكثيفا أمنيا ملحوظا منذ الساعات الأولى في ثالث أيام الانتخابات الرئاسية، حيث انتشرت قوات الأمن من الجيش والشرطة أمام اللجان لتأمين القضاة والمشرفين على العملية الانتخابية فضلا عن تأمين الناخبين وحماية اللجان.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية علي مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل. ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاض، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الإقتراع.

وحصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلا أجنبيا علي تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر، ومن المقرر أن يتسلم المرشح الفائز ولايته الرئاسية نهاية شهر يونيو القادم، من خلال أداء القسم الجمهوري أمام مجلس النواب.