السبت 29 يونيو 2024

انتظام عملية التصويت في اليوم الأخير من الانتخابات الرئاسية بسوهاج

28-3-2018 | 11:44

انتظمت عملية التصويت في اليوم الثالث والأخير من الانتخابات الرئاسية بمحافظة سوهاج، وبدأت اللجان الانتخابية البالغ عددها 781 لجنة فرعية على مستوى المحافظة عملها في المواعيد المحددة دون تأخير.

وقال محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم - في تصريحات اليوم - إن اللجان الانتخابية شهدت إقبالا كبيرا من جانب الناخبين مساء أمس، مؤكدا انتظام عملية التصويت في جميع اللجان في اليوم الثالث من الانتخابات وعدم وجود أي مشاكل أو معوقات في عملية التصويت، حيث وصل جميع القضاة المشرفين على الانتخابات في المواعيد المحددة بجميع اللجان على مستوى المحافظة.

وأكد عبد المنعم أن المحافظة وفرت أتوبيسات لنقل الناخبين من الأماكن البعيدة إلى مقار اللجان الانتخابية، موجها رؤساء المراكز والمدن والقرى بالتواجد في الشارع لمتابعة سير العملية الانتخابية وتسهيل عملية التصويت على المواطنين.

ودعا المحافظ، جموع المواطنين الذين لم يدلوا بأصواتهم إلى النزول والمشاركة فى هذا الاستحقاق الوطني.

وأشاد المحافظ بدور النواب ومنظمات المجتمع المدنى ورجال الدين الإسلامي والمسيحي والعمد والمشايخ في حشد المواطنين للإدلاء بأصواتهم والمشاركة الإيجابية فى العملية الإنتخابية، مشيدا بوعى ووطنية أهالي سوهاج وهو ما ظهر خلال اليومين الماضيين في الإقبال الكثيف من جانب المواطنين على مختلف اللجان للإدلاء بأصواتهم.

وتجرى الانتخابات بمحافظة سوهاج داخل 798 لجنة فرعية فى 742 مقرا انتخابيا تشملها 17 لجنة عامة، ويبلغ عدد من لهم حق التصويت مليونين و548 ألف ناخب وناخبة .