الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ المنيا: الإقبال على التصويت يعكس وعي المواطن والأثر الإيجابي للمشروعات القومية

28-3-2018 | 13:05

قال محافظ المنيا عصام البديوى إن إقبال المواطنين على انتخابات الرئاسة خلال اليومين الماضيين يعكس مدى وعي وإدراك أهالي المحافظة لأهمية وخطورة المرحلة التي تمر بها البلاد وضرورة الاصطفاف الشعبي في مواجهة المخاطر التي تحيط بها من كل جانب.

وأضاف المحافظ - في تصريح اليوم الأربعاء - أن هذا المشهد عكس أيضاً الأثر الإيجابي للمشروعات القومية والتحركات الميدانية والعلاقات الإنسانية التي اتسمت بها تحركات الدولة خلال الفترة الأخيرة جنباً إلى جنب مع جهود الأجهزة التنفيذية والتحركات الجماهيرية لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات.

وتوقع البديوي أن يشهد اليوم الثالث والأخير للتصويت إقبالاً جماهيرياً، وذلك من منطلق وطني لتحقيق صالح البلاد وإعلاء كلمتها في مواجهة أعدائها ورد الجميل لشهداء الوطن الذين ضحوا بدمائهم من أجل رفعته.

وأكد انتظام جميع اللجان والمقرات الانتخابية على مستوى المحافظة في اليوم الثالث للانتخابات دون حدوث أي معوقات حتى الآن وأن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة تتابع الموقف على مدار الساعة بالتنسيق مع اللجان الفرعية بكل مركز، مشيرا إلى أنه تم توفير سيارات إسعاف وأطقم وقوافل طبية لتغطية جميع اللجان الانتخابية بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات للتعامل مع أي حالات طارئة.

ويبلغ عدد اللجان العامة بالمحافظة 13 لجنة بإجمالي 586 مركزا انتخابيا بإجمالي 715 لجنة فرعية.