الأربعاء 22 مايو 2024

بالصور.. الجامعة العربية تودع أحمد القطان بمشاركة المندوبين الدائمين

28-3-2018 | 16:16

نظمت جامعة الدول العربية اليوم الأربعاء احتفالية لتوديع السفير أحمد القطان وزير الدولة لشئون الدول الأفريقية بالمملكة العربية السعودية، بمشاركة سفراء الدول العربية في مصر والأمين العام للجامعة وعدد من المساعدين.


قال أحمد  أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية أن معرفة بالوزير أحمد القطان وزير المملكة للشئون الافريقية تمتد على مدار تسعة عشر عام.

ووصف أبو الغيط في احتفالية الجامعة لتوديع وزير الدولة لشئون الدول الأفريقية بالمملكة العربية السعودية  أن قطان يمتاز بالحنكة، مشيرا إلى أننا سوف نرى طفرة كبيرة جدا في العلاقات العربية مع أفريقيا. 


وأضاف أبو الغيط إن تعين المملكة وزيرا خاصا للعلاقات الأفريقية يمكن من مواجهة التغلل الصهيوني في إفريقيا، مشيراً إلى هناك دول عربية موجودة في القارة وتمتع بعلاقات ولكن المملكة كانت سباقة في مواجهة الإسرائيلية في أفريقيا.


وتمني أبو الغيط للوزير أحمد القطان كل التوفيق في المنصب الجديد،مطالبا الوزير بزيارة مصر دائما وان الجامعة العربية بيته في أي وقت يريد.

ومن جانبه عبر وزير الدولة لشئون الدول الأفريقية بالمملكة العربية السعودية عن سعادة بحفل الجامعة.


وأوضح قطان أن المهمة المقبلة صعبة، مؤكدا على وقوفة دائما للرفعة المملكة والقضايا العربية وتابع قطان انه خلال فترة تولية منصب سفير المملكة بالقاهرة لم يدخر جهدا لرفع شأن العلاقات بين البلدين وشدد القطان على أن مصر المملكة العربية السعودية صمام الأمان للوطن العربي

    الاكثر قراءة