الخميس 23 مايو 2024

أمريكا: الكونجرس يعمل مع «فيسبوك» لتحديد موعد شهادة زوكربيرج

28-3-2018 | 18:51

تعمل لجنة الطاقة والتجارة بمجلس النواب الأمريكي مع شركة "فيسبوك"، لتحديد موعد لشهادة رئيسها التنفيذي مارك زوكربيرج أمامها، على خلفية فضيحة اختراق بيانات مستخدمين، حسبما أعلنت متحدثة باسم اللجنة.

وقالت المتحدثة باسم اللجنة، إلينا هرنانديز عبر البريد الإلكتروني: "إن ما نشر عن تأكيد حضور زوكربيرج للشهادة، غير صحيح"، ولم ترد إدارة فيسبوك على طلب للتعليق حول ما إذا كان زوكربيرج سيدلي بشهادته.

وتواجه "فيسبوك" انتقادات حادة منذ أن قال أحد المسربين من شركة "كامبريدج أناليتيكا" لتحليل البيانات إنها استخدمت معلومات عن نحو 50 مليون مستخدم لفيسبوك دون موافقتهم لصالح حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية عام 2016.

وقال المسرب كريستوفر ويلي أمام اللجنة البرلمانية نفسها أمس الثلاثاء إن "بيانات فيسبوك هي مجموعة بيانات أساسية لشركة كامبريدج أناليتيكا"، ووصف ويلي، وهو أحد مؤسسي شركة كامبريدج أناليتيكا، الشهادة السابقة التي أدلى بها رئيس الشركة، ألكسندر نيكس، بشأن استخدام بيانات فيسبوك بأنها "غير صادقة".

وقال الاتحاد الأوروبي أمس إن "فيسبوك يجب أن تفعل المزيد لمواجهة اتهامات اختراق البيانات على نطاق واسع"، قائلاً إن هذه القضية لها تداعيات على العملية الديمقراطية.