السبت 28 سبتمبر 2024

انطلاق تمرين «الأسد المتأهب 2018» بمشاركة قوات أردنية وأمريكية منتصف أبريل

28-3-2018 | 19:15

تنفذ القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، بالتعاون مع الجانب الأمريكي، التمرين المشترك "الأسد المتأهب 2018" خلال الفترة من 15 - 26 أبريل 2018.

وذكر بيان عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية اليوم الأربعاء، أن التمرين يهدف إلى تعزيز علاقات التعاون بين القوات المسلحة في البلدين وتطوير قدراتها الدفاعية، والتدريب على عمليات التخطيط الاستراتيجي والتنفيذ في بيئة عمليات مشتركة ورفع جاهزية القوات المشاركة وتطوير القدرات الوطنية في إدارة الأزمات المختلفة في مواجهة التهديدات التقليدية وغير التقليدية بشكل يحاكي الواقع العملياتي والميداني وآليات مكافحة الإرهاب ومختلف أساليب الحرب الحديثة.

كما يهدف التمرين إلى تدريب القوات المسلحة الأردنية بشكل يساهم في تطوير القدرة على الموائمة مع القوات الأمريكية وتعزيز التعاون المشترك بين القوات المسلحة للبلدين، تعزيز القدرة على التنسيق بين القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية ومؤسسات الدولة والوزارات والدوائر الحكومية والمنظمات الدولية، إضافة إلى المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ضمن بيئة عمليات مشتركة لتلبية المتطلبات العملياتية للقوات المسلحة الأردنية.

يشار إلى أن تمرين الأسد المتأهب تمرين سنوي يقام منذ عام 2011، وسيتم تنفيذ فعالياته في ميادين التدريب التابعة للقوات المسلحة الأردنية، وستشارك فيها مختلف أنواع الأسلحة البرية والجوية والبحرية.