الأحد 26 مايو 2024

«القومي لحقوق الإنسان»: رصدنا تزايد إقبال الناخبين في الساعات الأخيرة للتصويت بالانتخابات الرئاسية

أخبار29-3-2018 | 01:06

اختتمت غرفة العمليات المركزية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان أعمالها في متابعة إجراءات التصويت في اليوم الثالث والأخير من الانتخابات الرئاسية 2018، من خلال تعاونها مع غرف عمليات أجهزة ومؤسسات الدولة والمجتمع المدني والهيئات الدولية ذات الصلة والحاصلة على تصاريح الهيئة الوطنية للانتخابات والمشرفة على متابعة الانتخابات الرئاسية.

وذكر المجلس - في بيان اليوم/الأربعاء/ - أن البعثات الميدانية للمجلس والتي تفقدت عددًا من المقار الانتخابية بعدد من دوائر محافظات القاهرة والمنوفية، والإسكندرية ومحافظة جنوب سيناء، خلصت إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات اتخذت عددًا من الإجراءات التي من شأنها تيسير عملية إدلاء الناخبين بأصواتهم بمد فترة الانتخابات إلى الساعة العاشرة مساءً، وتهيئة اللجان لأعمال الفرز بعد انتهاء فترة التصويت.

ورصدت الغرفة تزايد إقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الساعات الأخيرة في اليوم الثالث وخاصة بعد قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بمد فترة التصويت.

وفي ذات السياق، أشاد المجلس بحرص الناخبين على الإدلاء بأصواتهم خاصة في ظل سوء حالة الطقس في مختلف المحافظات.

وتستمر غرفة عمليات المجلس المركزية والغرف الفرعية التابعة لها في متابعة أعمال الفرز حتى الانتهاء منها والتواصل مع كافة غرف عمليات أجهزة ومؤسسات الدولة والمجتمع المدني في متابعة إجراءات عملية الفرز.