الثلاثاء 21 مايو 2024

اللجنة الوطنية لليونسكو تختتم فعاليات المرحلة الثانية لمشروع تمكين المهمشات

أخبار29-3-2018 | 10:53

اختتمت اللجنة الوطنية لليونسكو بالتعاون مع منظمة اليونسكو فعاليات المرحلة الثانية من مشروع "تمكين النساء المهمشات وذوي الاحتياجات الخاصة من الانتفاع الشامل بالمعلومات والمعرفة"، والذي يأتي ضمن برنامج المساهمة لمنظمة اليونسكو 2016/2017.

ويهدف المشروع إلى التعريف بحقوق المرأة والفئات المهمشة وذوي الاحتياجات الخاصة، وتعزيز قدرات وكفاءات مهنية الإعلام والمعلومات في مجال العمل مع الفئات المهمشة، وبناء القدرات لتمكين السكان المهمشين وذوي الإعاقة؛ بهدف المشاركة في العمليات الإنمائية من خلال تأمين انتفاعهم بوسائل الإعلام الخاصة بالمجتمعات المحلية بمصر.

وفي ختام ورشة العمل التدريبية للنساء المهمشات وذوي الاحتياجات الخاصة ضمن فعاليات المشروع تم توزيع شهادات التقدير على السيدات المكافحات المشاركات من ذوي الإرادة القوية.

ومن المقرر تنظيم ورشة عمل للإعلاميين المعنيين بهذا القطاع من المجتمع، وذلك منتصف أبريل القادم بمشاركة نخبة من أساتذة الإعلام والإعلاميين.

جدير بالذكر، أن المشروع ينفذ على ثلاثة مراحل تم في مرحلته الأولى عقد ورشة عمل لمسئولي التضامن الاجتماعي ومنظمات المجتمع المدني المنوط بهم وضع السياسات والبرامج الخاصة بالنساء المهمشات وذوي الاحتياجات الخاصة.