السبت 18 مايو 2024

"المركزي للإحصاء": إقبال المواطنين على المشاركة في الانتخابات يعكس قوة مصر أمام العالم

أخبار29-3-2018 | 15:05

قال رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء خيرت بركات إن إقبال المصريين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية أظهر قوة الدولة أمام العالم.


وأضاف بركات - في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر إطلاق تقرير سوق العمل في مصر اليوم /الخميس/ - " أن المرأة و كبار السن كان لهم دورا رئيسيا في الانتخابات، موضحا أن حجم مشاركة الشباب كان غير مسبوق في كافة الانتخابات السابقة ".


وأوضح أن زيادة نسبة المشاركة في الانتخابات تعود إلى شعور المواطنين بمؤشرات التحسن الاقتصادي بعيدا عن معدل الزيادة في الأسعار الذي يعاني منه الجميع، مشيرا إلى أن زيادة الأسعار مرتبطة بعدد من المؤشرات العالمية للأسعار ولا تخضع لظروف داخلية فقط.


وتابع: " أن الأربع سنوات المقبلة ستكون سنوات جني ثمار إقامة عدد كبير من المشروعات القومية التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية ومنها شبكة الطرق ومشروعات الاستزراع السمكي والزراعة، مضيفا أن هناك تراجعا في معدل البطالة والتضخم وهو ما يعكس نجاح السياسات الاقتصادية ودفع البنك المركزي إلى اتخاذ قرار بتخفيض معدل الفائدة ".


وأعلن بركات عن إعداد استراتيجية وطنية لتطوير العمل الإحصائي داخل مصر وبعض الدول، موضحا أنه جار العمل على توحيد المفاهيم الإحصائية؛ للقضاء على تضارب البيانات وتوحيد منهجية العمل؛ للوصول إلى أفضل مستويات الجودة من البيانات و الإحصائيات وتمكن صانع القرار من اتخاذ قرار بناء على بيانات دقيقة.


وأشار إلى عقد اجتماع مع مجموعة من الخبراء المصريين والدوليين وعدد من الجهات الإقليمية والدولية؛ لتحديد هذه الاستراتيجية ووضع خطة لتنفيذها بالتنسيق مع كل الشركاء الإحصائيين في الدولة.

    الاكثر قراءة