السبت 29 يونيو 2024

دبلوماسي روسي: على أمريكا حساب خسائرها بعناية حال تجميدها الأصول الروسية

30-3-2018 | 17:37

أعلن عضو مجلس الاتحاد الروسي والسفير السابق لدى الولايات المتحدة سيرجي كيسلياك، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة ستتعرض لخسائر على المدى الطويل في حالة تجميد الأصول الروسية.

وقال كيسلياك -في تصريح صحفي على هامش منتدى ستوليبين- "سيتوجب على الأميركيين أن يحسبوا خسائرهم بعناية لإنهم لم يعودوا ذلك السوق الطبيعي والممكن التنبؤ به. على المدى الطويل قد يؤدي هذا إلى انهيار".. وفق ما أوردته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية.

وفي وقت سابق، لم يستبعد السفير الأمريكي في روسيا جون هانتسمان ،إمكانية تجميد الأصول الروسية في الولايات المتحدة بسبب قضية تسميم العقيد السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية، وابنته يوليا.

وفي الرابع من مارس الجاري، عثرت الشرطة البريطانية على الضابط السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية سيرجي سكريبال، الذي عمل لصالح الاستخبارات البريطانية وابنته يوليا، مغما عليهما عند مركز تجاري في مدينة سالزبوري البريطانية.

ويوجه الجانب البريطاني، الاتهامات إلى روسيا بتورطها في تسميم سكريبال وابنته، بمادة شالة للأعصاب "آ-234" المشابه لمادة تحت اسم "نوفيتشوك"، بينما تنفي موسكو هذه الاتهامات بشكل قاطع، مطالبة لندن بتقديم الأدلة أو السماح لخبرائها بالإطلاع على ملف القضية.