الأحد 16 يونيو 2024

40 ألف مواطن تقدموا لفحص فيروس "سي" بالقليوبية

31-3-2018 | 10:51

 أكد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية أن عدد المترددين على الحملة القومية ومبادرة الرئيس السيسي للقضاء على فيروس "سي" بلغ حوالي 40 ألف متقدم منذ انطلاقها وقد تم تسليم العلاج للحالات التي تحتاج للعلاج من الفيروس.


ووجه المحافظ، مديرية الشئون الصحية بتسهيل أعمال الحملة مع ضرورة التنويه لجميع المواطنين بالحملة من خلال وسائل الإعلام ومكاتب الصحة بالمدن والقرى، وخاصة مع تواجدها في هيئة قوافل بالشوارع والميادين الرئيسية ثم انتقال أعمال القافلة بمدن المحافظة المختلفة.


وأشار إلى أن حملة القضاء على فيروس (سي) تستهدف الفئة العمرية من 18 عاما فأكثر وهى الفئة العمرية المسموح بعلاجها طبقا لبروتوكول العلاج العالمي، موضحا أن المحافظة أجرت جميع أعمال التنسيق بينها وبين وزارة الصحة بشأن توفير كافة المتطلبات لتنفيذ الحملة وفحص جميع مواطني المحافظة من خلال قوافل طبية ستجوب جميع القرى والمدن والكفور والعزب بالتنسيق مع الوحدات الصحية والوحدات المحلية .


ولفت محافظ القليوبية إلى أن الحملة بدأت أعمالها يوم 24 فبراير الماضي بمدن بنها وشبين القناطر والخانكة وقليوب والخصوص وشبرا الخيمة (حي شرق وغرب)، وتتمركز عيادات الكشف بجوار مركز حميات بنها وبمستشفى شبين القناطر المركزي ومستشفى الخانكة المركزي ومستشفى قليوب المركزي ومستشفى ناصر العام وذلك بهدف إجراء مسح طبي وسحب العينات لجميع المواطنين بالمجان.