الجمعة 27 سبتمبر 2024

جنيدي: موقع نويبع متميز والمنطقة الحرة ستخدم التجارة مع الدول العربية

أخبار31-3-2018 | 13:45

قال المهندس محمد جنيدي، نقيب المستثمرين الصناعيين، إن مدينة نويبع تتميز بموقع جغرافي متميز حيث في  الوجهة المقابلة للأردن ما يجعلها ذات دور كبير في مساهمة مصر في إعمار العراق وسوريا، وكذلك خدمة مشروع نيوم العملاق المشترك بين مصر والسعودية والأردن.

وأوضح جنيدي في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن موافقة الحكومة على إنشاء منطقة حرة في نويبع سيعمل على خدمة التجارة البينية مع الدول العربية وسيساهم إنشاء جسر الملك سلمان بين مصر والسعودية على تسهليها بشكل أكبر، مضيفا أن هذه التسهيلات تجعل تكلفة النقل البحري والمدة الزمنية له أقل.

 

وأكد، أن منطقة نويبع الحرة الجديدة خطوة موفقة ستساهم في زيادة معدلات حركة البضائع والتجارة مع هذه الدول العربية كما أنها ستخلق آلاف فرص العمل لأهل نويبع والمناطق المجاورة والمحافظات القريبة، وستعمل على تنمية المنطقة بشكل كبير وخدمتها لأنها ستكون محور تجاري هام مع الدول العربية.

 

ووافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم على إنشاء منطقة حرة بمدينة نويبع، فأعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن تكلفة إقامة المنطقة الحرة بنويبع تصل إلى 40 مليون جنيه، وستعمل على توفير 14 ألف فرصة عمل مباشرة، وتعد نقلة جديدة لمدينة نويبع تضم صناعات خفيفة وخدمات ملاحية وشحن بحري وحفظ منتجات غذائية ودوائية وتصنيع وتجفيف الأسماك، على أن يتم تنفيذ المنطقة خلال عامين.