الأحد 16 يونيو 2024

«المجلس العربي الأفريقي» يطلق مشروعين للنقل والسيلكون باستثمارات 10 مليار جنيه

اقتصاد31-3-2018 | 19:24

ينظم المجلس العربي الإفريقي للتكامل والتنمية برئاسة السفير عماد الجنايني، المؤتمر الدولي للاستثمار لرجال وسيدات الأعمال، تحت شعار "مصر خزائن الأرض"، خلال الفترة من 2 – 7 مايو المقبل، بمدينة شرم الشيخ.

 

ويشارك في المؤتمر ممثلون من 40 دولة من مختلف القارات، ونحو 100 منظمة دولية وإقليمية، لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، وتقديم رؤى وخطط إستراتيجية تتناسب مع طموح القيادة السياسية لبناء مصر جديدة قوية قادرة على المنافسة في جميع المجالات، ومن المقرر  طرح عدد كبير من المشروعات التي تم تنفيذها فعليا على أرض الواقع وأخرى يتم دراستها.

 

ويضم المجلس، مجموعة شخصيات ومنظمات ومؤسسات وعلماء وشيوخ وأمراء ووزراء ورجال لأكثر من 50 دولة عربية وإفريقية، متخصصين في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية والعلمية والثقافية والاجتماعية.

 

وكشف السفير عماد الجنايني، رئيس المجلس العربي الإفريقي للتكامل والتنمية، عن أن المؤتمر يقام تحت رعاية وزارة الاستثمار والتعاون الدولي ، ويتميز المؤتمر بتقديم عدد من المشروعات العملاقة والتي تم الانتهاء من دراستها وتنفيذها بالفعل وسيعلن عنها خلال المؤتمر لعرضها على المستثمرين ومنها :


إنشاء أول مصنع مصري لصناعة سيارات النقل بنسبة ١٠٠% بمحرك مصري وإنتاج أول دفعة منها بعد استخراج التراخيص لها، ويصل رأس مال المصنع إلى 5 مليارات جنيه، مضيفا أنه تم تصنيع الموتور في مصر وبأيادٍ مصرية كما تم التنسيق مع الهيئة العربية للتصنيع للتسويق لإنتاج المصنع، مؤكدا أن العمالة أيضا جميعها مصرية.


وأضاف الجنايني خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت للإعلان عن تفاصيل المؤتمر، أن من المشروعات التي سيتم عرضها في المؤتمر، إنشاء أول مصنع للسيلكون في الشرق الأوسط باستثمارات  تصل إلى 5 مليار جنيه ، ومن المستهدف وصول مبيعاته لنحو 5 مليار جنيه بجودة مصرية فرنسية ، كما تم الاتفاق مع الصين على دعم العديد من المشروعات في مجالات الطاقة والمياه والصحة والزراعة والتعليم والنقل والبيئة.


وكشف الجنايني ، عن أنه سيتم  خلال المؤتمر الإعلان عن عملة رقمية جديدة تسمي الموبي دولار (mobi dollar)، موضحا أنها أول عملة رقمية ترتبط بمؤشرات الإنتاج ، ومشيرا إلى أن الهدف الأساسي لبرنامج "الموبي دولار" توفير الأموال اللازمة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة لعام ٢٠٣٠.

 

وأضاف أنه سيكون بالمؤتمر ممثلين للبنك المركزي المصري، موضحا أن "الموبي دولار" أصبح وسيلة ممكنة الآن بفضل الاتفاقية الموقعة حديثا من أجل تطبيق التكنولوجيا المعلوماتية المتقدمة .

 

وأشار الجنابي إلى أن الموبي دولار تم الاعتراف بها في ٥١٠ مدينة حول العالم ويمكن العمل بها بالدول العربية والإفريقية وهي عملة معادلة بالذهب وتبلغ قيمتها ٥٦ دولار أمريكي ومنشأها كوريا الجنوبية.