الخميس 26 سبتمبر 2024

«شرطة التموين» لـ «الهلال اليوم»: مجموعات عمل لتلقي بلاغات نقص السلع

1-4-2018 | 11:17

أكد اللواء أنور سعيد، مدير الإدارة العامة لشرطة التموين، أنه تم وضع خطة أمنية استعدادًا لاحتفال المواطنين بشم النسيم.

وأضاف، إن ضباط الإدارة قاموا بالتنسيق مع فروعها الجغرافية وإدارات التموين بمديريات الأمن، بشن حملات مكبرة على كافة الأسواق والمحال لضبط المتاجرين في الأسماك الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي حرصًا على سلامة المواطنين.

وتابع الواء أنور سعيد في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم": إنه تنفيذًا لتوجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، تم تشكيل مجموعات عمل تعمل على مدار الساعة لتلقي البلاغات نقص السلع التموينية وأسطوانات البوتاجاز وسرعة الفحص وحل المشكلات لتلبية احتياجات المواطنين، فضلا عن التنسيق الكامل مع كافة الأجهزة المعنية وإحكام الرقابة على منافذ بيع السلع.

واشار أن الخطة ترتكز على حملات مستمرة على مصانع ومحال بيع الأسماك، لضمان جودة المنتجات وسلامتها، وعدم إضرارها بصحة المواطنين، خاصة في ظل الإقبال الكبير عليها خلال الأيام القادمة.

 وأشار إلى تشكيل لجان بالتنسيق مع الجهات المختصة لتأمين وصول السلع التموينية المدعمة والمواد البترولية إلى مختلف المحافظات خلال الاحتفال، للحفاظ على حقوقهم في السلع المدعمة ووصولها إلى مستحقيها، وفرض رقابة على السيارات المحملة بالمواد البترولية، وأسطوانات البوتاجاز منذ خروجها من مصانع التعبئة حتى وصولها إلى محطات الوقود.

واختتم: إنه تم  تشديد الإجراءات على بيع المواد البترولية للمواطنين بالسعر الرسمي، وتكثيف المرور على المجازر الرئيسية، للتأكد من سلامة المذبوحات، وضبط اللحوم المذبوحة خارج المجازر، مع مراقبة منافذ بيع اللحوم لضمان سلامة المعروض، ومحال بيع "الفسيخ، الرنجة".