الأربعاء 29 مايو 2024

خبير استراتيجي: إدعاءات الدفاع عن النوبة محاولات لإثارة الفتن

أخبار1-4-2018 | 14:14

قال اللواء جمال مظلوم، الخبير الاستراتيجي، إن إدعاءات الدفاع عن حقوق النوبيين ومحاولات تدويل ما يسمونه بـ"القضية النوبية" تتم بإيعاز من بعض الدول التي تسعى لإثارة شائعات ومشكلات داخل الوطن العربي، مضيفا أن مصر تتعرض لهذا المخطط وتلك الشائعات لخلخلة النظام القائم.

وأضاف لـ "الهلال اليوم"، أن هناك محاولات للإيحاء بعدم استقرار الوضع داخل مصر إلا أن الحقيقة خلاف ذلك فلا يوجد أفكار للانفصال أو شعور بالاضطهاد أو انتقاص من حقوق أي فئة، مؤكدا أن دولا ووسائل إعلام تعمل على إظهار الوضع بغير حقيقته تنفيذا لمخططات أجنبية.

وأشار "مظلوم" إلى أن النجاحات السياسية في داخل مصر منها عملية سيناء 2018 والانتخابات الرئاسية وتأمينها العالي واقتراب الرئيس عبد الفتاح السيسي من الفوز بفترة رئاسية ثانية يجعل بعض الدول تسعى لإحباط المواطنين وبث الشائعات وإثارة الأزمات.

وأوضح أن مصر منذ سنوات تتعرض لاتهامات وتهديدات إلا أنها ماضية في طريقها ومكانتها، مضيفا إن إدعاءات اضطهاد النوبيين ليس لها أساس من الصحة ومحاولات لإثارة الفتن لتهديد الاستقرار والانتماء للوطن.

وكان المدعو حمدي سليمان، رئيس اتحاد النوبيين المقيم بالنمسا، يواصل أباطيله ومحاولاته المستميتة لتدويل ما يزعمه "القضية النوبية: وهي نغمة نشاز تسعى لفصل النوبة عن مصر وهي حلقة من حلقات مخطط تقسيم مصر وهو ما لفظه أهل النوبة الكرام.

 محاولات"حمدي سليمان" باتت مفضوحة النوايا خاصة عندما أطل عبر قناة الإخوان "الشرق" مدعيا كذبا وزورا أن الدولة المصرين التي لا يعرف لها ولاء أو انتماء تسعى لطمس الهوية النوبية وتمنع انتشار ثقافتها.