السبت 18 مايو 2024

متدربو إدارة المشروعات بوزارة التخطيط يقيمون البرنامج

أخبار1-4-2018 | 14:16

بعد اختتام وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري لبرنامجها التدريبي الذي عقد تحت عنوان "إدارة المشروعات والمنظومة الإلكترونية" على مدار أربعة أشهر منذ ديسمبر 2017 حتى مارس 2018، وجه عدد من المتدربين الشكر للدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ولوزارة التخطيط والقائمين على إعداد وتنفيذ البرنامج التدريبي علي الجهد المبذول، معربين عن مدي استفادتهم من التدريب وذلك عبر الصفحة الرسمية لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

أعربت الدكتورة سماح حسن، من وزارة شئون مجلس النواب، عن شكرها لكل فريق عمل المنظومة التدريبية، متمنية إتاحة مدة أكبر في الدورة التكميلية للحصول على المزيد من التدريب، فيما توجهت عزة لبيب، مدير عام التخطيط بوزارة التموين والتجارة الداخلية، بالشكر لكل من السادة وزراء التخطيط والتموين على هذا البرنامج، مشيرة إلى أنه كان برنامجا غير نمطي ومميز.

كما أشار يوسف شعبان، أخصائي التخطيط والتقييم بوزارة الشباب والرياضة، إلى الجهد المبذول مؤكدًا على أهمية العمل الجماعي، وأعربت هدى ضيف، من وزارة الشباب والرياضة، عن امتنانها لإخراج تلك الدورة الرائعة والمثمرة بهذا الشكل.

يُذكر أن البرنامج التدريبي استهدف تدريب نحو 77 متدربًا من القطاعات المختلفة لوزارة التخطيط ومكاتب التخطيط الإقليمي التابعة للوزارة، فضلًا عن تدريب نحو 202 متدربًا من 32 وزارة و27 محافظة و6 جهات حكومية، بالإضافة إلى الجامعات الحكومية والمراكز البحثية المنوطة بإعداد الخطة السنوية.

وكانت الدكتورة هالة السعيد، قد توجهت بالشكر لدولتي كندا وألمانيا والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة على تقديمهم الدعم للبرنامج من خلال مشروع "تعزيز قدرات الإدارة بالنتائج" فضلًا عن تعاونهم المستمر لتحقيق عملية التنمية المستدامة.

وأشارت "السعيد" إلى أن الهدف الذي جاء علي رأس أولويات التدريب تمثل في التركيز على فكرة ربط المشروعات والخطط السنوية والرباعية مع أهداف التنمية المستدامة الأممية وإستراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030 مشيرة إلى سعي وزارة التخطيط مرارًا للتأكيد على هذا الهدف وتوصيله لكل العاملين وذلك من خلال سلسلة من ورش العمل قامت أجرتها الوزارة خلال الفترة الماضية جمعت فيها أعداد من العاملين بالوزارات المعنية بتحقيق هذا الربط.