الجمعة 27 سبتمبر 2024

«الشورى» البحريني يدين عمليات القتل الإسرائيلية بحق شعب فلسطين

أخبار1-4-2018 | 14:33

أدان مجلس الشورى البحريني قتل الإحتلال الإسرائيلي ما لا يقل عن 16 مواطنًا فلسطينيًا وجرح المئات في الذكرى 42 ليوم الأرض الذي يصادف الثلاثين من شهر مارس.
وقال المجلس -في بيان أوردته وكالة الأنباء البحرينية (بنا)- اليوم الأحد، " إن مجلس الشورى يحذر من تداعيات هذه الأحداث على مسار عملية السلام، وفرصها"، مؤكدا موقفه الثابت والراسخ في دعم ومساندة حق الشعب الفلسطيني الشقيق في أرضه، وقيام دولته وعاصمتها القدس الشريف، مشيرا إلى أن القضية الفلسطينية كانت وستظل هي القضية المركزية الأولى للأمتين العربية والإسلامية".
وشدد على أن هذه الانتهاكات التي تصر قوات الإحتلال الإسرائيلي على ارتكابها في حق الشعب الفلسطيني، تعد خروجا على قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية، وانتهاكا للمواثيق والمعاهدات والأعراف الدولية التي تصون وتحمي حقوق الإنسان خاصة الحق في الاحتجاج والمكفول للشعب الفلسطيني بموجب هذه المواثيق والعهود، وجرائم ضد الإنسانية لا يمكن القبول بها من أي طرف كان.
ودعا مجلس الشورى البحريني المجتمع الدولي إلى توفير الحماية الدولية اللازمة للشعب الفلسطيني الشقيق في ظل هذه الظروف والمستجدات، والعمل على الوقف الفوري لهذه الممارسات من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي التي تقوض أية مبادرات لإيجاد حل شامل وسلمي للوضع في فلسطين.