الخميس 20 يونيو 2024

وزير البيئة: 170 مليون جنيه استثمارات بمنظومة إدارة المخلفات الصلبة بكفرالشيخ

أخبار1-4-2018 | 15:26

قال وزير البيئة الدكتور خالد فهمي، إنه تم عرض وتحديد أولوية التنفيذ لمشروعات المرحلة الثالثة من مخرجات المخطط الرئيسي لإدارة منظومة المخلفات بالمحافظة باستثمارات 170 مليون جنيه على مدة زمنية تقدر بـ 18 شهرا.

جاء ذلك خلال حضور وزير البيئة يرافقه محافظ كفرالشيخ اللواء السيد نصر ورئيس جهاز تنظيم وإدارة المخلفات الدكتورة ناهد يوسف وأعضاء مجلس النواب عن المحافظة وفريق عمل البرنامج الوطني للمخلفات اليوم ، إحدى خطوات تفعيل البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة من خلال عرض أهم مخرجات المخطط العام للمنظومة والذي استغرق إعداده ما يقرب من حوالي 8 أشهر تم خلالها عقد عدة لقاءات مشتركة بين المسئولين بالمحافظة وفريق عمل البرنامج.

يأتي هذا في إطار تطبيق منظومة إدارة المخلفات الجديدة للمحافظات الأربع (كفرالشيخ- الغربية- قنا- أسيوط) التي تندرج ضمن المكون الاستثماري للبرنامج بوزارة البيئة.

وقال فهمي، إنه تم اليوم مناقشة أهم مخرجات مخطط منظومة إدارة المخلفات الصلبة لمحافظة كفرالشيخ والتي تعد إحدى المحافظات ذات الكثافة السكانية العالية وتقدر كمية المخلفات الصلبة البلدية المتولدة عنها حوالي 2500 طن/ يوم.

وأشار إلى أن جهاز تنظيم إدارة المخلفات التابع لوزارة البيئة قام من خلال البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بدعم المحافظة خلال العامين السابقين بـ (15) معدة بالمرحلة الأولى، وحاليا يقوم البرنامج الوطني من خلال المرحلة الثانية بأعمال الدعم للمحافظة على أوجه مختلفة ومنها اتخاذ إجراءات الطرح والترسية والتوريد لـ (28) معدة من المعدات التي تساهم في تطوير ورفع كفاءة مصانع تدوير المخلفات بالمحافظة.

وأوضح وزير البيئة أنه تم كذلك اتخاذ الإجراءات لتوريد وتركيب محطات المعالجة بمدن كفر الشيخ ودسوق ومطوبس خلال الأيام القلية المقبلة.